الإعلان عن وزيري للسعادة والتسامح في حكومة الإمارات

الإعلان عن وزيري للسعادة والتسامح في حكومة الإمارات

الإعلان عن وزيري للسعادة والتسامح في حكومة الإمارات

أعلن نائب رئيس دولة الإمارت، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم أمي الاثنين، عن استحداث مناصب جديدة في الحكومة تتمثل في وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، ووزير دولة للتسامح لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.
 
وجاء هذا الإعلان عن المناصب الجديدة خلال أعمال القمة العالمية للحكومات، التجمع الأكبر عالميا المتخصص في استشراف حكومات المستقبل.
 
يذكر أن هذه هي المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع، وترسيح مبادئ التسامح وكان الشيخ محمد بن راشد قبل 5 أيام أعلن في حسابه الشخصي على تويتر حيث قال:"أريد أن نختار شابا أو شابة تحت سن ال25 ليمثل قضايا الشباب وطموحاتهم .. أريده وزيرا معنا في حكومة الامارات".
 
وتابع التغريد قائلاً: " أطلب من جامعاتنا في الدولة ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة .. ممن تخرج في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الاخيرة لنختار منهم وزيرا".
 
واصفاً أن دولة الإمارات دولة شابة .. قامت على الشباب .. ووصلت للمراكز الأولى عالميا بسببهم ..وهم سر قوتها وسرعتها.. وهم الكنز الذي ندخره للأيام القادمة.