حفل زفاف طالب بالمرحلة المتوسطة في تبوك!

زواج طالب متوسط من ابنة عمه

زواج طالب متوسط من ابنة عمه

كرت الدعوة الخاص بزفاف علي القيسي

كرت الدعوة الخاص بزفاف علي القيسي

على الرغم من أن عادة الزواج المبكر في فترة المراهقة قد أخذت طريقها نحو الاندثار خلال السنوات الأخيرة في معظم المناطق السعودية، بسبب دخول بعض التقاليد الحديثة على مفهوم الزواج وبناء الأسرة، وبالتركيز الأكبر على المستقبل الدراسي مع ازدهار المعرفة والاهتمام بالتحصيل العلمي من قبل الطبقات الواعية والمثقفة بشكل عام، إلا أن هذه التقاليد والأعراف القديمة ما زالت متبعة بين بعض العائلات السعودية.

ومن ذلك حفل زفاف عريس طالب في المرحلة المتوسطة يبلغ من العمر 16 عاما فقط، والذي يقام مساء اليوم الثلاثاء في منطقة تبوك السعودية! 

انتشر خبر حفل الزفاف هذا بعد أن دعا طالب المرحلة المتوسطة "علي القيسي" زملاءه ومعلميه، لحضور حفل زواجه في إحدى قصور الأفراح في تبوك.

جاء ذلك الزفاف بعد أن أبدى الطالب لوالده رغبته الجادة في دخول القفص الذهبي، وفقا لما أوضحته إحدى الصحف المحلية في اتصال أجرته مع والد العريس "محمد القيسي"، والذي بين أنَّ إلحاح ابنه على الزواج ورغبته في الاقتران بزوجة دعته إلى إتمام مراسم الزواج.

 وأكد والد العريس المتزوج من أربع نساء إنَّه اقترن بزوجته الأولى في بداية المرحلة الثانوية، منوها إلى أنَّ الزواج المبكر يعد ضمن العادات والتقاليد عند أهالي جيزان، ومشيرا إلى أنَّه قد تكفل بكافة تكاليف زواج ابنه الأكبر "علي" البالغ من العمر 16 عاماً من ابنة أخيه، بما فيها تأمين سكن لهما بمنزله.

يُذكر بأن العريس قد حرص على توزيع بطاقات دعوات زفافه على زملائه بالمدرسة ومعلميه، والذين باركوا له هذه المناسبة، متمنين له حياة زوجية سعيدة.