"زوج يغطي زوجته بشماغه بمطعم" يثير "تويتر"!

هاشتاق على تويتر

هاشتاق على تويتر

زوج يغطي زوجته بشماغه بمطعم

زوج يغطي زوجته بشماغه بمطعم

الصورة المنتشرة لشماغ الزوج

الصورة المنتشرة لشماغ الزوج

انتشرت منذ عدة أيام عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لرجل سعودي وزوجته أثناء جلوسهما في أحد المطاعم، وقد وضع الزوج شماغه على الزجاج الشفاف المقابل لزوجته، لتغطية مكان جلوسها وحجبها عن الأنظار، وأثارت هذه الصورة الكثير من الردود والتعليقات بين المغردين والمغردات، باختلاف الآراء حولها. 

هاشتاق "زوج يغطي زوجته بشماغه بمطعم" 
دشن المغردون هاشتاقا بعنوان " #زوج_يغطي_زوجته_بشماغه_بمطعم"، أثار عشرات الآلاف من التعليقات، التي كانت تنظر إلى الموقف إما بالتأييد من باب الغيرة، وإما بالمعارضة التي رأت في التصرف إهانة للمرأة.

جاءت تعليقات مؤيدي تصرف الزوج، إن هذا التصرف يظهر المعنى الحقيقي للرجولة وغيرة الرجل على محارمه، للحفاظ عليها من أعين المتطفلين، على حد وصفهم، مشيرين إلى أن المواطن قصد تغطية زوجته لأن الزجاج شفاف وربما تكون قد خلعت الحجاب.

وعلى الجانب الآخر، رأى معارضو الموقف أن ما قام به الزوج فيه احتقار للمرأة، وتعمد على إظهارها بأنها عورة، ووصل الأمر إلى أن وصف بعضهم تصرف الزوج بـ "التخلّف"، وقالوا إن المرأة ليست أحد الممتلكات الخاصة، على حد تعبيرهم.

بينما استنكر جزء كبير من المغردين مبدأ تصوير ونشر هذه الصورة، واعتبروها تدخلاً في الحياة الشخصية للآخرين، وطالب البعض منهم بضرورة محاسبة من التقط الصورة، بداعي اقتحام الخصوصية، بل وصلت بعض التغريدات إلى حد توصيف التصوير بأنه جريمة أخلاقية.