بالفيديو: جدة يكسوها الغبار ويحد من مدى الرؤية

غبار جدة

غبار جدة

جدة الآن

جدة الآن

الغبار حد من مدى الرؤية

الغبار حد من مدى الرؤية

لم تخل أمس المواقع الاجتماعية من تغطية مباشرة من قبل سكان مدينة جدة للاحوال الجوية التي تأثرت بموجة غبار قوية حدت من مدى الرؤية وتعلن الجهات المعنية في محافظة جدة حال الطوارئ، إذ رفعت الشؤون الصحية درجة التنبيه للمستشفيات والمراكز الصحية. ونصحت المواطنين والمقيمين خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة.

ونوه المتحدث باسم صحة جدة عبدالله الغامدي الى ان الشؤون الصحية في محافظة جدة رفعت درجات التنبيه طول فترة العاصفة الرملية والتي ستستمر لمساء اليوم الأحد، مطالبة الجمع بارتداء الكمام الطبي إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال الكمامات باستمرار، وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق الإرشادات.

وحول حركة الطيران أجلت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها من وإلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة لمدة ساعتين بوقت ذروة العاصفة أمس السبت وستستمر لليوم في الأوقات الحرجة ، وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الفهد إن مدة إيقاف الرحلات كانت ساعتين، وكانت لرحلات محدودة جداً، وتم استئناف الرحلات بعد أن خفت العاصفة. هذا وأوقفت الحركة الملاحية في ميناء جدة الإسلامي بسبب ارتفاع سرعة الرياح لأكثر من 40 عقدة، وانخفاض الرؤية لأقل من كيلومتر، كما ان حركة الملاحة في الميناء ستعود في حال تحسن الأحوال الجوية.

الفيديو :