مسلسل حوادث السكوتر الذكي لا ينتهي ووزارة التجارة تحذر

تتناقل القنوات الإعلامية قصص الاصابات الخطيرة المتكررة والتي تسبب بها "السكوتر الذكي" الذي أصبح حديث المجتمعات بالعالم لتحذر وزارة التجارة والصناعة السعودية من هذا الجهاز في فيديو خاص تداوله الجميع في مواقع التواصل الإجتماعي والواتس أب.

وأكدت الوزارة أن الجهاز المعروف بـ "السكوتر الكهربائي"، جهاز خطير ولا يعتبر لعبة أطفال بسبب ما يشكله من مخاطر على حياة الأطفال، محذرة المستهلكين من شرائه من الباعة المتجولين او المجهولين بدون فواتير أو شهادات ضمان.

ووفقاً لقرار أصدرته الوزارة لتنظيم عملية بيع الجهاز المعروف "السكوتر الكهربائي"، فإنه يتم اقتصار بيعه واستيراده على محلات المستلزمات الرياضية فقط ومنع هذه الأجهزة من الأسواق ومحلات الألعاب، وعليه فإن القرار يلزم المستوردين لهذا الجهاز بطباعة اسم الوكيل او المستورد بشكل غير قابل للإزالة على جهاز السكوتر وذلك لضمان تحديد المسؤولية.

وقد شمل القرار أيضا إلزام المحلات التجارية بتقديم فاتورة تحوي معلومات البائع والمستورد وتقديم ضمان المنتج لمدة عامين، وبناءً على هذه القرارات ستنفذ الوزارة جولات رقابية مطلع الشهر القادم على كافة منافذ البيع، مشددة على أنه ينصح بعدم استخدام هذا الجهاز لمن تقل أعمارهم عن 16 سنة.

الفيديو :