سعودي يحصد الميدالية الذهبية العالمية للكاراتيه.. من هو؟

عماد المالكي والميدالية الذهبية

عماد المالكي والميدالية الذهبية

الميدالية الذهبية في المسابقة

الميدالية الذهبية في المسابقة

الكابتن عماد المالكي 150 ميدالية

الكابتن عماد المالكي 150 ميدالية

يُعد اللاعب السعودي عماد بن محمد المالكي أحد أفضل لاعبي الكاراتيه في العالم، حيث يتربع على عرش الرياضة التي أحبها وتألَّق بها ليكون خيرَ ممثلٍ للمملكة ولنادي الهلال، الذي ينتمي إليه، في جميع المحافل الدولية والمحلية.

وفي انجاز جديد ومتميز أضاف قائد المنتخب السعودي والهلال عماد المالكي، أسطورة الكاراتيه السعودية، كما يحب أن يُطلق عليه، انجازا جديدا للكاراتيه السعودية عندما تربع على صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لعام ٢٠١٦ في وزن ٦٠كجم الذي صدر مؤخراً بـ ٨٦٥ نقطة. 

تحقيق المالكي للمركز الاول ونيله الميدالية الذهبية في مسابقة كأس العالم التي أقيمت في سلوفينيا، تنضم إلى حصيلة إنجازاته التاريخية التي تخطت حاجز 150 ميدالية في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، مهديا هذا الانجاز لاتحاد اللعبة وإدارة النادي والجماهير وأسرته، واصفا إياه بالشرف الكبير، ومشيراً إلى انه لا يزال لديه الكثير لتقديمه، ورفع اسم المملكة العربية السعودية في المحافل الإقليمية، والدولية.

علماً بأن المالكي لم يكن هو اللاعب السعودي الوحيد الذي شرف بلاده في هذه المسابقة الدولية، فلقد نال زميله سعود البشير المركز الثاني ب٨٣٥ نقطة، وجاء في المركز الرابع شقيق عماد الكابتن عبدالهادي المالكي بـ ٦٥٥نقطة.

عماد المالكي
يعد عماد المالكي "25 عامًا" الذي بدأ رحلته مع لعبة الكاراتيه وهو في سن الحادية عشرة، أول لاعب سعودي يتصدر الترتيب العالمي للكاراتيه، وهو من أفضل لاعبي الكاراتيه بالعالم، ويبدو هذا واضحا من الألقاب العديدة التي حققها طوال رحلته في عالم الكاراتيه، حيث استطاع تحقيق أكثر من 45 ميدالية في مختلف المحافل السعودية والخليجية والشرق أوسطية والعربية والآسيوية. 

يحمل المالكي، الحزام الأسود4 دان، ويعتمد في لعبه على أسلوب "شوتوكان" الذي أسسه الياباني جيشين فوناكوشي، وهو أسلوب خاص من أساليب الكاراتيه يعتمد على التوازن وتعزيز عمل الساقين أثناء القتال، لكن القواعد الأساسية لهذا الأسلوب هي الوفاء والتفوق والامتناع عن السلوك العنيف، كما يلخص فوناكوشي الهدف النهائي لرياضة الكاراتيه في أنه الوصول لكمال شخصية المشارك.