"بسطة ماركت" بمدينة جدة يحقق نجاحا باهرا

من مشاركي بسطة ماركت

من مشاركي بسطة ماركت

حضور واسع لبسطة ماركت بجدة

حضور واسع لبسطة ماركت بجدة

بسطة ماركت

بسطة ماركت

ابتكارات ومنتجات مختلفة في بسطة ماركت

ابتكارات ومنتجات مختلفة في بسطة ماركت

يتناقل مشاهير مواقع التواصل في مدينة جدة عبر حساباتهم في سناب شات فعاليات "بسطة ماركت" والتي ترعاها الغرفة التجارية الصناعية. ومن هؤلاء المشاهير على سبيل المثال فارس التركي صاحب مطعم فطور فارس والاعلامي علاء عنبر وسيدة الأعمال غادة غزاوي وغيرهم...

وأوضحت الغرفة التجارية بجدة أن عدد البسطات التي ستعرض منتجاتها في سوقها الموسمي «بسطة ماركت» ازداد الى 176 بسطة بزيادة بأكثر من 30 في المئة، مع انطلاق الشهر الثاني. كما وأعلنت الغرفة تجاوز عدد الزوار 17 ألف شخص خلال الشهر الأول، بينهم عدد كبير من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال، إذ يهدف السوق المقام بجوار المقر الرئيس للغرفة وتستمر فعالياته على مدار ثلاث أشهر إلى دعم قطاع عريض من أصحاب المشاريع الصغيرة والمساهمة في تسويق منتجاتهم التي تشمل مواد غذائية وهدايا وأزياء ولوحات فنية واكسسوارات منزلية ووسائل ترفيه واحتياجات الأطفال وخدمات مختلفة.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة فايز الحربي في بيان صحافي أن النجاح الكبير الذي حققه " بسطة ماركت أو سوق الجمعة"  في شهره الأول سيكون دافع كبير لزيادة الآمال والطموحات في الفترة المتبقية منوها إلى أنه تم زيادة إجمالي عدد البسطات من 123 إلى 176 بسطة، وأسهم الإقبال الكبير في اقفال التسجيل للشهر المقبل كاملاً من 11 مارس إلى الأول من ابريل، وسيتم البدء في الحجز للأربع أسابيع الأخيرة بداية من يوم الأحد المقبل، وستتاح الفرصة للمسجلين الجدد الذين لم يشاركوا من قبل ، ليرى الزوار كل أسبوع مشاريع ومعروضات جديدة.
 
وقال الحربي إن السوق تركز على الموروث الشعبي والتراثي للأجداد على غرار الأسواق الشعبية في الأرياف والمدن الصغيرة التي اعتادت مناطق المملكة المختلفة عليها، إذ تستمر الفعاليات من الرابعة عصراً وحتى الـ11 مساءً، وتوجد ممرات واسعة لاستيعاب العائلات الزائرة وتمكينهم من مشاهدة المعروضات بكل يسر وسهولة، وتم تجهيز السوق بكل وسائل السلامة، إضافة إلى مصلى خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء ودورات مياه منفصلة.