طلق زوجاته الأربع بمزحة.. فكيف ردهن!

طلاق الزوجات اﻷربع

طلاق الزوجات اﻷربع

سعودي نادم

سعودي نادم

للأسف يعتقد بعض اﻷزواج بأن العلاقة الزوجية خاضعة لاهوائهم واهواء من حولهم من دون أي تقدير لهذه العلاقة المقدسة القائمة في الاساس على الاحترام والتقدير المتبادل بين الطرفين.
 
كان احد هؤلاء اﻷزواج زوج سعودي أقدم على تطليق زوجاته اﻷربع بسبب تصديقه مزحة من قبل أحد اصدقائه!
 
وتعود تفاصيل القصة إلى أن أحد التجار بمنطقة القصيم متزوج من أربع نساء، ولكنه استشار أحد اصدقائه حول رغبته بالزواج من زوجة خامسة، ليسارع الصديق بممازحة الزوج بأن أشار إليه بتطليق كل زوجاته ليتزوج بأخريات جدديدات. 
 
والعجيب في القصة ليست مزحة الصديق وانما تصرف الزوج نفسه حيث  سارع بالفعل لتطليق زوجاته اﻷربع، بل وأقر بطلاقهن عن طريق المحكمة.
 
ويبدو أن الصديق نفسه قد تفاجأ بما فعله الزوج، حيث عاد الى الزوج محاولاً إيضاح أن نصيحته ليست سوى مزحة ولا تعني التسرع بالقرار، وعندها ادرك الزوج صاحب الزوجات اﻷربع انه قد اخطأ خطأ كبيرا وندم على قراره الذي اتخذه ونفذه دون أي تفكير بالعواقب.
 
وبدأت رحلة الزوج اليائسة بمحاولته اصلاح ما فعله واستعادة زوجاته اﻷربع  وبعد محاولات جادة ووساطات من صديق الزوج الناصح نفسه عادت المياه لمجاريها  ولكن وفقا لشروط الزوجات اللاتي اشترطن على زوجهن عدة شروط، منها عدم التفكير بالزواج من جديد، ومنح مبلغ 40 ألف ريال لكل واحدة كقيمة مهر جديد ، وبالفعل رضخ الزوج مرغما على الموافقة على هذه الشروط  خاصة أنه قد خشي أن تتفكك أسرته من أجل زوجة جديدة.