"اختراق حساب وزير التعليم" يقسم مغردي "تويتر"

من تغريدات الهاكرز الناقدة

من تغريدات الهاكرز الناقدة

رد مبارك العصيمي

رد مبارك العصيمي

رد مبارك العصيمي

رد مبارك العصيمي

رد مبارك العصيمي

رد مبارك العصيمي

اختراق حساب وزير التعليم

اختراق حساب وزير التعليم

إخترق هاكر يطلق على نفسه اسمCyber of Emotion ، يوم أمس الثلاثاء الحساب الرسمي لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على موقع "تويتر"، مطالباً إياه بتقبل أمر اختراق حسابه بصدر رحب والاستماع لانتقاداته الحادة التي وجهها له وللوزارة، والتي شملت المباني المستأجرة للوزارة، وبرنامج كفايات، وقياس، ومشاكل نقل المعلمات، إضافة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.
 
انتقادات الهاكر
وجه الهاكر من خلال حساب وزير التعليم المخترق العديد من الانتقادات الحادة، كان من أبرزها:
 
- منذ زمن والجميع يعاني من مشكلة المباني المستأجرة المفتقرة لأدوات السلامة والطوارئ ولم نجد حلولا لها من قبلكم، كما أن المتخرجين الذين عانوا سنوات من الدراسة والتعب يذهب شقاؤهم سدى، وذلك لعدم توفر الوظائف واستخدامكم كفايات كعذر لعدم شمولهم.
 
- أيضا مشاكل النقل وأخص بذلك المعلمات، وذلك لكثرة الحوادث نظراً لتعيينهن خارج منطقتهن، لماذا لا يتم وضع حل من قبلكم يقرّب كل معلم لذويه، هل تقبل يا معالي الوزير أن تضع أحد أفراد عائلتك خارج منطقتك معرضا إياه للحوادث والخطر ويصبح مشتتا تماما نظراً لبعده عن أهله.. لماذا لم تعالج (هذه القضية).
 
- أيضا ذوو الاحتياجات الخاصة لا توجد لهم مدارس بكل منطقة ويعانون كثيراً وهم الأولى والأجدر بالدراسة، دع الجميع يتعلم واستخدم المساواة.
 
- قبل أن تفكر في تطوير التعليم أتمنى أن تعالج مشكلة التعليم، فالتطور لا يبنى على مشاكل ولا يصح أن تبدأ بالتطوير وأنت متجاهل للمشاكل؟
 
مغردو تويتر
تسبب هذا الاختراق، بإثارة مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال هاشتاق بعنوان #اختراق_حساب_وزير_التعليم، بانقسام وجهات نظرهم ما بين مؤيدين ومعارضين.
 
جاءت وجهة نظر المؤيدين لاختراق الحساب، بأن جميع النقاط التي ذكرها الهاكر واقعية ويجب معالجتها بالفعل،وكان من ضمن هذه التغريدات:
 
- اختراق مؤدب اراد به ايضاح بعض النقاط للوزير فقط.
 
- لا نؤيد الأختراق كسلوك ولكن جميع كلامه واقعي، مناطق بالمملكة لايوجد بها مدارس لذوي الاحتياجات الخاصه.
 
-نحن ضد الإختراق ولكن لايمنع ان نؤيد أغلب كلام المخترق كلامه واقعي وفي الصميم ! لعل الأمر يعود علينا بخير.
 
بينما أكد المعارضون أن هذا الأسلوب مرفوض وغير مجدٍ، وكان من ضمن هذه التغريدات: 
- يجب ابعاد التعليم عن الخصومات والصراعات الشخصية، لن يتطور العلم بالشخصنه.
 
- ايها الاخوه نحن في وضع يجب ان نوحد الجهود ونقف مع المسؤولين وبجانبهم فإن ظهر منهم خطأ ناصحناهم سراً وليس علناً.
 
- لاتعالج المشاكل بمشاكل، ولن يكون هذا حل. 
 
رد وزارة التعليم
وأوضح مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم إن الوزير أحمد العيسى تابع ما قام به المخترق الذي يرمز لنفسه باسم  cyber__emotion  وكذلك ما طرحه من أمور، مشيراً إلى أن الوزير يحتفظ بحقه في الملاحقة القانونية تجاه المخترق وسيتم مراجعة ذلك مع إدارة تويتر كون الحساب مسجلاً رسمياً.
 
وأضاف العصيمي أن ما طرحه المخترق من ملاحظات ومقترحات هي محل عناية وزير التعليم منذ تعيينه، وقد بدأت الخطوات العملية بذلك، كما أن الوزارة حريصة على أن تكون المشاريع والأفعال هي التي تتحدث عن نفسها.