فيديو معلم يصفع طالباً يثير جدل السعوديين

مطالبات بعقوبات للمعلمين المعتدين

مطالبات بعقوبات للمعلمين المعتدين

مشهد من الفيديو

مشهد من الفيديو

كثرت في الآونة الأخيرة الفيديوهات التي تصور حالات عنف من المعلمين تجاه الطلاب، كان آخرها فيديو لمعلم يصفع طالباً على وجهه ويشتمه بألفاظ لا تليق بمعلم في مدرسة للموهوبين للمرحلة المتوسطة بمدينة جدة.
 
وكانت حادثة الاعتداء التي تداولتها المئات في المواقع الإلكترونية إنتقدها الجميع كونها حدثت في مدرسة متخصصة لرعاية الموهوبين والتي لا تضم إلا المتميزين والموهوبين، كما يخضع معلميها إلى اختبارات تحريرية دقيقة لقياس الكفاءة والسلوك قبل تعيينهم!!
 
وانتشر الفيديو على نطاق واسع يظهر فيه الطالب وهو يتعرض للضرب على ظهره ووجهه قبل أن تنهال عليه شتائم المعلم ، ليلتقط أحد زملاء الطالب الواقعة بكاميرا هاتفه. وعن سبب ضرب الطالب قال والد الطالب أنه بسبب سؤال ابنه لمعلمه عن معنى "مهد الحضارات"!! 
 
واكد والد الطفل عزمه تصعيد شكواه لإيقاف مثل هذه الممارسات داخل المدارس. وقال: "فوجئت بتسجيل فيديو آخر يظهر اعتذارا بين ‏المعلم وابني بعد مغادرتي المدرسة"، مطالبا بإيقاع الكشف الطبي على ابنه، والتي رفضته إدارة تعليم محافظة جدة. و قال مدير التعليم في جدة عبدالله الثقفي أن وزارة التعليم منع العقاب البدني بجميع أشكاله في كافة المدارس وعلى استخدام برنامج رفق التربوي، مشيرا إلى أن المعلم المعتدي بادر بتقديم الاعتذار "لكن الاعتذار لا يلغي التحقيق وغير كاف".
 
رابط الفيديو :