سعودي ساعد الشرطة الماليزية بالقبض على عصابة

بوكيت بينتانج شارع العرب في كوالا لمبور

بوكيت بينتانج شارع العرب في كوالا لمبور

Bukit Bintang .. Kuala Lumpur

Bukit Bintang .. Kuala Lumpur

تعد العاصمة الماليزية كوالالمبور من أهم المدن التي تستقطب الكثير من السياح من كل دول العالم وخصوصا العرب عامة والخليجين خاصة وأكثر الأماكن التي يحرص الجميع لزيارتها هي منطقة "بوكيت بينتانج" الشهيرة بشارع العرب ولذلك كانت مقصداً للعصابات والمتسولين بهدف كسب المال.
 
وقد ننشرت صحيفة «ماليزيا كيني» خبراً اشار الى أن سائحا سعوديا قاد الشرطة الماليزية للقبض على عصابة باكستانية في العاصمة كانت تستهدف السياح العرب وخاصة الخليجيين. وفي تفصيل القصة انه إقترب رجلان من العصابة في سيارة مدنية يرتديان زي الشرطة من سائح سعودي كان يتسوق في شارع العرب وأظهر أحدهما له بطاقة الشرطة لإخافته بهدف سلب ماله وهاتفه النقال، إلا أن السائح السعودي رفض طلب الشرطيين المزيفين وسحب مفتاح السيارة التي كانت معهما واشتبك مع الشرطي وفر الآخر حتى تم إلقاء القبض على المشتبه به من قبل أفراد الأمن المتواجدين في المكان.
 
وقد كشف قائد شرطة كوالالمبور أن القبض على المشتبه به قاد للكشف عن عصابة مكونة من ثلاثة باكستانيين يحملون جوازات سفر تركية مزورة دأبت على استئجار سيارات بهدف استخدامها في عمليات النهب، وتنتحل شخصيات رجال شرطة امتهنت ابتزاز السياح وقد تم العثور عند مداهمة مقرهم على عملات أجنبية بالإضافة إلى هواتف نقالة.