مركز الإفتاء: تناول المشيمة حرام شرعاً

كيم تتفادى الاكتئاب باكل المشيمة

كيم تتفادى الاكتئاب باكل المشيمة

وايضا هولي ماديسون

وايضا هولي ماديسون

مشيمة طفل كيم

مشيمة طفل كيم

كيم أكلت المشيمة

كيم أكلت المشيمة

كورتني ايضا اكلت المشيمة

كورتني ايضا اكلت المشيمة

نقلت تقارير صحافية إماراتية، تأكيد المركز الرسمي للإفتاء في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في البلاد، أن أكل الأم لمشيمة وليدها المسماة بالخلاص لا يجوز شرعاً، وشددت على أن العقار الطبي المصنوع منها يمكن استعماله في حال الضرورة القصوى وغياب البديل واعتماده من قبل الأطباء.
 
وأجاب المركز الرسمي للإفتاء عن استفسار إحدى السيدات حول الحكم الشرعي لأكل المشيمة للأم الحبلى، إذ أصبح هناك تقليد لبعض النساء بأن يتناولن المشيمة بعد الولادة لعلاج الاكتئاب، كما يشاع أيضاً أن المشيمة مشبَّعة بالمعادن والحديد وتساعد في إعانة الأم على استرجاع صحتها بعد الولادة.
 
وأوضح المركز أن "الخلاص جزء من الولد، ولحم آدمي، ولهذا لا يجوز أكل المشيمة لغير ضرورة". كما استقرَّ مجمع الفقه الإسلامي على عدم جواز أكل الأدوية المستخرجة من المشيمة، ولا مانع من الانتفاع بها في الأغراض الطبية في حالة عدم توفر أي بديل عنها، إذ أن الأدوية التي تستخرج من المشيمة وتؤخذ عن طريق الفم أو الحقن، لا تجوز إلا للضرورة، وعن حكم الأدوية المستخرجة من المشيمة فلا يجوز تناولها من باب أولى.
 
يشار إلى أن ما يشبه الموضة سرت مؤخرا بسبب اعتراف كثير من الشخصيات المشهورة بتناول مشيمة أطفالهن، فالكثير من النجمات تحدثن عن معانتهن مع اكتئاب ما بعد الولادة، والنجاح في تفادي الإصابة بالاكتئاب بتناول مشيمة الطفل في صورة أقراص يومية، ولقد كشفت كيم كارداشيان عن اتباعها لهذه الطريقة بعد إنجابها لطفلها الثاني ساينت ويست.
 
كيم تناولت مشيمة طفليها في أقراص
كيم تحدثت عن تجربتها في تناول مشيمة طفليها عبر أقراص، وقالت: "عندما أقول إنني أتناول مشيمتي فأنا أقصد إنني قد طلبت تجفيفها وتجميدها وتحويلها إلى أقراص، ولا أقصد أنني قد قمت بطهوها وتناولها".
 
كيم واحدة من ضمن قائمة كبيرة من النجمات ممن اعترفن بتجربتهن لتناول مشيمتهن بعد الإنجاب ومن ضمن هؤلاء كورتني كارداشيان شقيقة كيم، هولي ماديسون، جانيوري جونز، أليشا سيلفرستون، ميايم بياليك.