لعشاق الشكولاتة: إليكم بعض الحقائق والغرائب عنها

الشوكولاتة الخام وليس المعالجة كيمائياً تساعد بعلاج تسوس الأسنان

الشوكولاتة الخام وليس المعالجة كيمائياً تساعد بعلاج تسوس الأسنان

الشوكولا البيضاء ليست شوكولاتة حقيقية

الشوكولا البيضاء ليست شوكولاتة حقيقية

حوالي 40٪ من اللوز الذي يتم إنتاجه سنوياً في العالم يدخل في صناعة الشوكولاتة

حوالي 40٪ من اللوز الذي يتم إنتاجه سنوياً في العالم يدخل في صناعة الشوكولاتة

من منا لا يحب التمتع بتناول الشوكولاتة فهي المادة الغذائية التي إتفق الجميع على عشقها ورغم ذلك فثمة الكثير من الحقائق والمعلومات التي نجهلها عن هذه الفاكهة اللذيذة لما تقدمه من فوائد جسمية وعقلية. 
 
إذ ينصح الاطباء بتناول مربعين من الشوكولاتة الداكنة في الصباح لتبعث فينا السعادة بسبب هرمون السيروتونين وهو المسؤول عن ذلك لكن نقدم لكم هنا بعض الحقائق والغرائب عن الشوكولاتة: 
 
أكثر دولة تستهلك الحليب هي الولايات المتحدة الأمريكية بما يقارب مليون ونصف كيلوغرام من الحليب يومياً وذلك لصناعة شوكولا الحليب التي يستهلكها العالم كله في ما بعد.
 
أما المحزن في موضوع الشوكولاتة أنها تعتمد في صناعتها بشكل أساسي على عمالة الأطفال، ففي إفريقيا وحدها يعمل ما يقارب 72 مليون طفل في مزارع الشوكولاتة، والمحزن أكثر أن هؤلاء الأطفال لا يحصلون على أي أجر ويتم بيعهم كعبيد لكبار التجار والمزارعين. 
 
وتعد الشوكولاتة خطرا على مدمنيها بعد أن سجلت في المكسيك حالة للموت بسبب الإفراط في تناول الشوكولاتة، وأن قطعة الشوكولاتة التي تتناولها تحتوي تقريباً على 8 أجزاء من الحشرات، لكنها لا تزال آمنة وغير ضارة، وفقاً لهيئة الغذاء الأمريكية.
 
كما ثبت علمياً أن الشوكولاتة الخام وليس المعالجة كيميائياً بالسكر تساعد في علاج تسوس الأسنان كما تحتوي الشوكولاتة على مادة كيميائية تدعى فينالثلامين، تساعد هذه المادة على إطلاق اندورفين معين للدماغ يشعر الإنسان بعده بشعور مشابه للحب  فتجلب السعادة.
 
وهل تعلمون أنه تم استخدام حبوب الكاكاو كعملة للبيع والشراء في فترة من الفترات الفترة، إذ كان من المعتقد أن حبوب الكاكاو قيمتها أكبر من الذهب. 
 
وثمة معلومة يجب أن يعلمها عشاق الشوكولا البيضاء بأنها ليست شوكولا، لكونها تحتوي على بعض من زبدة الكاكاو وليس الحبوب نفسها.