بالفيديو: متسابقة لبنانية تحرج لجنة تحكيم "ملكة جمال العرب"!

المغربية نسرين نوبير

المغربية نسرين نوبير

المتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين

المتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين

رغم عدم فوز إحدى المشاركات اللبنانيات في مسابقة "ملكة جمال العرب 2016" باللقب، إلا انها لم تكن تدري أن جوابها المقنع والمحرج لإحدى اعضاء لجنة التحكيم سيدخلها ايضا باب الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما حظي الفيديو بآلاف المشاهدات خلال أيام قليلة. 
 
فعقب أيام قليلة من انتهاء المسابقة المذكورة التي ينظمها مهرجان السياحة العربية في شرم الشيخ في مصر، والتي فازت فيها المغربية نسرين نوبير، إنتشر مقطع فيديو للمتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين، وهي تحرج لجنة التحكيم حين سألها أحد الحكام سؤالاً "عن الشاعرة الفرنسية والأديبة التي تميزت بالعقلية والحرية".
 
وظهرت شيرين فخر الدين وهي ترد بطريقة انفعالية حين وجهت لها سيدة الأعمال المغربية زليخة غلاب، وهي أحد أعضاء لجنة الحكم سؤالا قالت فيه: "توجد كاتبة فرنسية شاعرة وأديبة تميزت بالعقلية والحرية.. من هي؟".
 
شيرين ردت على السؤال قائلة: "أنا أحب الشعراء العرب أكثر من الفرنسيين، ولا بد أن نطلع على تراثنا وشعرائنا وكتبنا، قبل أن نطّلع على الثقافة الأوروبية، لأن ثقافتنا هي الأساس"، فقاطعتها زليخة وقالت: "مش هيدا السؤال، ولذلك أنت منسحبة من السؤال، وليس لديك ثقافة عامة"، فردّت شيرين: "لدي ثقافة عامة، ولكن إطلاعي وقراءاتي على مستوى الثقافة العربية وليست الأوروبية... ونحن لسنا في مسابقة من سيربح المليون، نحن في مسابقة ملكة جمال العرب!".
 
جواب شيرين نال تصفيقا حاراً من الجمهور الذي اعجب بذكاء جوابها والتسبب في نفس الوقت بإحراج لجنة الحكم من سؤال وصفه الجمهور بـ"احزر واربح"، فيما انتقدها البعض لعدم احترامها للجنة التحكيم في ردها الاخير.
 
يشار الى أن لجنة التحكيم كانت قد ضمت الفنانة اللبنانية رولا سعد، والفنانات المصريات أميرة فتحي، وجيهان قمري، والإعلامي خالد عبد الحميد، وخبير التجميل عمر رشاد، وسيدة الأعمال المغربية مصممة عطر "صحرا" زليخة غلاب، وخبيرة التجميل شذا البياتي.
 
شاهدوا الفيديو، وما رأيكم بجواب المتسابقة؟