مفاجآت في قضية الخمسينية السعودية قاتلة شقيقها في الطائف!

أثار خبر عثور الجهات الأمنية السعودية في الطائف منذ عدة أيام على جثة شخص سعودي خمسيني متوفى بجوار سيارته على قارعة طريق الرياض الطائف السريع وتحديدا في منطقة ظلم شمال الطائف، العديد من التساؤلات المحيطة بهذه الجريمة، خاصة مع وجود علامات اعتداء ظهرت على جسم المتوفي خصوصاً في منطقة الرأس، وتأكيد الفحص الإشعاعي من قبل الطب الشرعي تعرضه لطلقتين ناريتين في الصدر.
 
كانت المفاجأة الأولى التي أكدتها شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافطة جدة، والتي تمكنت خلال فترة وجيزة من ضبط المتهمين، أن شقيقة المجني عليه هي القاتلة بمعاونة شريك لها في ذلك!
 
وتوالت المفاجآت في هذه القضية، حيث لم تكن واقعة إلقاء القبض على السيدة الخمسينية، سوى بداية لمزيد من المعلومات المثيرة عن السيناريو المعقد في تنفيذ هذه الجريمة البشعة.
 
تفاصيل الجريمة
أقدمت شقيقة الضحية على قتل شقيقها بالاشتراك مع شاب يبلغ من العمر (28 عامًا)، وفقاً لما أوضحته إحدى الصحف المحلية. 
 
واعترفت شقيقة المجني عليه بأنها اتصلت بشريكها، وأبلغته بأن المجني عليه تم إيقافه في قضية سابقة ووجهت له اتهامات أخلاقية، وزعمت أنه تعدى على شقيقتها، مبدية رغبتها في الانتقام منه، ومن ثم أبدى شريكها استعداده لتنفيذ الجريمة.
 
فيما أشار الشريك العشريني إلى أنه قد قام بإحضار سلاح (مسدس)، واستأجر سيارة، ثم أجرى مكالمة مع المجني عليه، وأوهمه بوجود شحنة يريد نقلها إلى الرياض، واتفق معه على الحضور، ومقابلة أحد الأشخاص مع امرأة من أجل ذلك، وحدد نقطة اللقاء في "ظلم" وعند لقائهم باغته بثلاث طلقات، وعندما سقط قام بمعاونة شريكته بالإجهاز عليه بضربه بالحجارة على رأسه وتهشيم وجهه، وغادرا الموقع.
 
علماً بأن التحقيقات قد قادت إلى العثور على السلاح في شقة المرأة، بالإضافة إلى متعلقات أخرى لها ارتباط بالجريمة تم تحريزها بمعرفة الأدلة الجنائية.
 
وكان الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد د. عاطي بن عطية القرشي، قد أوضح أنه تم تشكيل فريق عمل بحث وتحرٍّ، بمتابعة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي مدير شرطة المنطقة، للوصول إلى الجناة، وأسفرت الجهود الأمنية للشرطة الجنائية بجدة عن التقاط معلومات تؤكد أن المشتبه بها على علاقة بأحد الأشخاص وتتواصل معه، حيث تم كشف موقع اختبائه وضبطه في جدة، وبالتحقيق معه أكد أنه المنفذ الحقيقي لجريمة القتل.