بعد مقتل طفل لندن... الخبراء يحذرون من السكوتر الذكي

إصابات الظهر والإنزلاق الغضروفي بسبب السكوتر

إصابات الظهر والإنزلاق الغضروفي بسبب السكوتر

السكوتر الذكي يسبب ضمور العضلات

السكوتر الذكي يسبب ضمور العضلات

 التحذير من السكوتر الذكي

التحذير من السكوتر الذكي

يكاد لا يخلو منزل من السكوتر الذكي بعد إنتشاره الواسع في جميع دول العالم وإهتمام جميع الفئات العمرية بإقتنائه ما بين الكبار والصغار ، حتى أن بعض المطاعم جلبت عدداً منها لسرعة تقديم الطلبات لزبائنهم !! 
 
ومؤخرا تناقل الكثيرون قصة نواف الذي لقي حتفه بسبب السكوتر تحت حافلة نقل ببريطانيا هذا عدا إحتراق منزل أحد المواطنين السعوديين في تبوك، وذلك عقب وضعه على الشاحن الكهربائي لمدة ساعتين، كما شهدت الكثير من مدن العالم العديد من الحوادث التي تعرض من خلالها مستخدمو هذا الجهاز للكسر في الظهر والأنف والإنزلاق الغضروفي وغيرها من الإصابات المتعددة بسببها. 
 
وتناقل أمس رواد لمواقع الإجتماعية تحذيرات من الخبراء الذين أوضحوا خطورة هذا الجهاز وأوضح  استشاري اصابات الملاعب والعمود الفقري، الدكتور رفيق المأمون أن الاسكوتر الذكي لا يعتبر من انواع الرياضة، وهو يقلل من النشاط البدني ويدعو الى لكسل، وبالتالي ستقل قوة الانسجة والعضلات وتصبح ضعيفة بسبب استبدالها عن المشي والهرولة ، إذ لا يفضل استخدام الجهاز في المسافات الطويلة الا اذا كان الشخص متدرباً عليها تماماً، واذا كان خلاف ذلك فسوف يصاب بالاجهاد العصبي بسبب التركيز العالي لفترات طويلة فيفقد توازنه بسهوله.
 
وكشف المأمون ان الإصابات التي ستنجم عن السقوط من هذه اللعبة، هي اما كدمات اذا كان السقوط بسيطا او كسور في الساق والحوض وتمزق الاوتار والاربطة وتصل أحيانا إلى كسر الأنف او الجمجمة وفقدان الاسنان ونزيف بالرأس او ارتجاج بالمخ.
 
ومن جانب آخر يشار إلى ان عدة مواقع مثل  ”Overstock.com” و “أمازون”  وشركة ” Target” قد اوقفت مبيعات السكوتر الذكي مؤقتا وخاصة الفئة ” Swagway X1 hoverboard”.وقد تم استدعاء الشركة لتقديم مستندات ووثائق تثبت أن بطارية وشاحن هذا المنتج يلبيان معايير السلامة والأمان بعد سلسلة من الحرائق والحوادث التي تمت بسببه.