بالفيديو: لص يسرق سيارة بداخلها سيدة سعودية.. ماذا فعلت!

الادارة العامة للمرور

الادارة العامة للمرور

من مقطع الفيديو

من مقطع الفيديو

لازال هناك الكثير من السائقين لا يدركون مدى خطورة ترك سياراتهم في وضع التشغيل، على الرغم من الحوادث المتكررة بسبب ذلك الوضع.
 
وكانت الإدارة العامة للمرور في السعودية قد كررت تحذيراتها للسائقين من خطورة ترك سياراتهم في وضع التشغيل عند النزول منها لأي سبب من الأسباب، وذلك بعد تكرر بلاغات سرقة سيارات كانت في وضع التشغيل، بل أكدت الإدارة العامة للمرور أن ترك السيارة في حالة التشغيل والسائق ليس موجوداً بداخلها يعد مخالفة مرورية، تسمى "عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إيقاف المركبة على الطرق"، ويغرم مرتكبها بـ300 ريال.
 
وقد أظهر مقطع فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اقتراب لص ببطء من سيارة كان قد تركها السائق في وضع التشغيل، وبداخلها سيدة، ليركبها اللص ويلوذ بالفرار.. 
 
وأظهر المقطع سرعة تصرف السيدة ونجاحها في الإفلات من اللص الذي سرق السيارة التي كانت تجلس بداخلها، وذلك بخروجها من السيارة سريعا قبل أن يقودها اللص ويلوذ بالفرار، ومن الواضح أن اللص لم يكن يدري بوجود المرأة داخل السيارة بسبب الزجاج المظلل، لكنه فوجئ بها بعد دخوله إلى السيارة، وفور نزولها تحرك بالسيارة محاولا دهسها للتخلص منها، إلا أنها تمكنت من تفادي الدهس، حتى انطلق اللص هارباً بالسيارة، علماً بأنه قد تمت الإشارة إلى أن المقطع قد التقط بواسطة كاميرا مراقبة بأحد المحال التجارية بتبوك.
 
يُذكر بأن رجل سعودي منذ عدة أيام كان قد ترك سيارته في وضعية التشغيل في منطقة قريبة من البحر في ينبع، حيث كانت الأسرة المكونة من زوجته و3 أطفال تجلس بداخلها، وتسبب ذلك في عبث أحد الأطفال بسيارة والده ما أدى إلى سقوط المركبة في المياه، ونجم عن الحادث وفاة الطفل ووالدته غرقاً، بينما نجا شقيقاه من الغرق.
 
مقطع الفيديو