طلاق عروس أثناء حفل زفافها بسبب شعر العريس!

الطلاق

الطلاق

طلاق عروس

طلاق عروس

للأسف تجني العديد من اﻷمهات على بناتهن بالتدخل في تفاصيل حياتهن الزوجية، والتي قد تنتهي بالفشل نتيجة ذلك، وخاصة ان كان هذا التدخل قد تم بطريقة سلبية او بدافع السيطرة والتحكم بدون اي مبرر منطقي.
 
هذا ماحدث مع عروس سعودية، اغتالت والدتها فرحتها قبل أن تبدأ بنفس يوم زفافها.... الذي انتهى بطلاقها!
 
شهدت هذه القصة المحزنة إحدى قاعات الزفاف بمحافظات منطقة الرياض حين انتهت مراسم الحفل قبل أن يبدأ بطلاق العروس، وذلك بسبب شعر العريس الطويل، حيث اشترطت أم العروس على العريس أن يقص شعره وإلا فلن تسلمه ابنتها.
 
وبحسب التفاصيل التي روتها العروس "مها" لاحدى المواقع الالكترونية، أنه خلال إجراءات التقاط الصور الفوتوغرافية الخاصة بالعروسين أثناء مراسم الزفاف، لاحظت والدتها أن العريس يربط شعره من الخلف من شدة طوله، فطلبت منه أن يقصه، فرد عليها العريس بأريحية تامة بقوله "أبشري".
 
ولكن والدة العروس لم تقتنع بهذا الرد الهادئ والدبلوماسي من قبل العريس ، حيث واصلت مخاطبة العريس بقولها "لن تأخذ ابنتي إلا بعد ما تقص شعرك" الأمر الذي لم يغضب العريس فحسب بل أغضب والدته التي كانت حاضرة هذا النقاش، فتدخلت لتعبر لوالدة العروس عن رفضها لفرض هذا الشرط على ابنها. 
 
وأوضحت العروس إن اﻷمر قد تطور بعد ذلك، وتلفظ العريس بألفاظ غير لائقة على والدتها، وبدلا من أن تحاول والدتها تهدئة الوضع أمسكت بها وخيرتها بين البقاء معها أو الذهاب مع زوجها، وكان من الطبيعي لعروس في هذا الموقف أن تختار البقاء مع والدتها، وبعد سماع العريس لرأيها طلقها على الفور.
 
وللأسف تبع هذا الموقف حدوث مشاجرة بين إخوتها والعريس ووالده، وعلى الرغم من محاولة عدد من الأقارب والحاضرين الإصلاح بينهم وإعادة الأمور إلى نصابها، بحجة أن الطلاق وقع والعريس في حالة غضب، إلا أن والدتها وإخوتها رفضوا كل محاولات الصلح.
 
شاركونا برأيكم ..
من المخطئ في تفاصيل هذه القصة: والدة العروس التي تدخلت بشعر عريس ابنتها وصممت على رأيها وكأن العريس يجب أن يترك حفل الزفاف ويذهب إلى "الحلاق" لينفذ اوامرها ويقص شعره، أم أن العريس هو المخطئ حيث كان بامكانه امتصاص الموقف والسيطرة على غضبه خاصة بعد تدخل والدته ليتمسك بعروسه التي لا ذنب لها في هذا الموقف؟