بالفيديو: أطفال سعوديون يتأرجحون على أسلاك الكهرباء!

 الاطفال يتارجحون على الاسلاك

الاطفال يتارجحون على الاسلاك

شعار الشركة السعودية للكهرباء

شعار الشركة السعودية للكهرباء

الاطفال في مقطع الفيديو

الاطفال في مقطع الفيديو

عندما يعرض الأطفال أنفسهم لخطر محدق قد يودي بحياتهم، فلا يمكننا لومهم على ذلك بسبب جهلهم بمواطن الخطر الفعلية، ولكننا يجب أن نعرف أن تعرضهم لهذا الخطر يقف وراءه ولا شك إهمال من قبل الكبار، سواء ً كان هذا الإهمال متعمد أو غير متعمد.
 
ويعد خطر التيار الكهربائي إحدى هذه المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال في عدة أماكن قد يتواجدون فيها ، ويجب الحذر منها داخل المنزل أو خلال التنزه أو اللعب خارج المنزل.
 
ولقد وثّق مقطع فيديو مصور تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ، قيام أطفال من السعودية باتخاذ أسلاك الضغط العالي أرجوحةً بالتناوب بينهم ، دون استشعار  لخطورة ما يقومون به!
 
وحرصت الشركة السعودية للكهرباء على التعليق على مقطع الفيديو المتداول ، وكشفت عن تفاصيله، حيث أوضحت في بيان لها أن مخلفات بناء كانت وراء وصول الأطفال إلى خطوط الشبكة الكهربائية، مشيرة إلى أن فرق المسح الميداني قد رصدت المخالفة قبل نشر هذا المقطع بيوم، والذي وُجد بمحافظة البدع لمنطقة تبوك.
 
وبينت الشركة أن المخالفة نتجت عن تجميع أحد المواطنين لمخلفات مبنى جديد تحت الإنشاء، قريبا من الشبكة الكهربائية، ما سهل وصول الأطفال لها. وأكدت أنها قد قامت بإزالة الأحبال واستدعاء المواطن من قبل الجهات المختصة لإزالة المخلفات.
 
مقطع الفيديو