هذا ما فعلته شرطة دبي بأم أهملت طفلتها المصابة بالسكري

الرائد شاهين إسحاق المازمي

الرائد شاهين إسحاق المازمي

إستكمالاً لدورها الهام والحيوي في الحفاظ على أرواح المواطنين في مختلف أعمارهم، ألزمت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أم عربية الجنسية تعيش بالدولة بالتقيد بجدول الفحص الطبي لطفلتها المصابة بمرض السكري، بعد أن تلقت إشعاراً من لجنة حماية الطفل بمستشفى لطيفة يفيد بتعرض الطفلة لمخاطر كبيرة كادت أن تودي بحياتها بسبب إهمال الأم لحالتها الصحية ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بسبب عدم التزامها بالمتابعة الدورية المحددة للطفلة بالمستشفى، وفقاً لتصريحات الرائد شاهين إسحاق المازمي مدير إدارة حماية المرأة والطفل بالإدارة العامة لحقوق الإنسان.
 
العمل هو السبب
كشفت الأم عن سبب تخلفها عن مواعيد المتابعة بالمستشفى قائلة أنها تعيش مع ابنتها بمفردها، ولم تستطع متابعة مواعيد المتابعة الخاصة بها بسبب خوفها من أصحاب القرار في العمل عندما يتكرر التخلف عن الحضور.
 
الأولوية لرعاية الأبناء
وأكدت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي على أن الإهتمام بالأطفال ورعايتهم لابد وأن يأتي دوما في أولى المهام الحياتية مهما بلغت أهميتها. وفي إطار ذلك قامت شرطة دبي بالتواصل مع الجهة التي تعمل فيها الأم طالبة السماح لها بالإستئذان في المواعيد الخاصة بمتابعة ابنتها بالمستشفى.