مناقشة "واتس أب" تجبر سعودياَ على تزويج ابنته كزوجة ثانية!

الواتس أب

الواتس أب

مجموعات الواتس أب

مجموعات الواتس أب

اجبار الأب وابنته على الزواج

اجبار الأب وابنته على الزواج

تواجه العديد من الفتيات مشكلة إجبارهن من قبل أبائهن على الموافقة على الزواج، الذي يتم من قبل الآباء الذين يقطعون وعوداً ويعقدون اتفاقات مع الآخرين - لا يمكن أن يتراجعوا عنها – من دون أخذ موافقة بناتهن من منطلق أن الفتاة لا تعرف مصلحة نفسها، وأن الأب هو الوحيد المخول بمصلحتها دون أن يكون لها رأي أو مشورة رغم أن الشرع يحرم ذلك.  
 
وفي قصة غريبة لفتاة سعودية أجبرت على الزواج أن والدها قد أجبر هو نفسه على زواجها، وكان السبب في ذلك مناقشة أعضاء مجموعة عبر تطبيق "الواتس أب"!
 
وفي التفاصيل أن والد الفتاة هو مدير مجموعة زملاء عمل عبر "الواتس اب"، تعودوا طرح العديد من الأمور لمناقشتها سويةً، ولقد تضمنت إحدى نقاشات المجموعة الطويلة نقاشاً حول موضوع تعدد الزوجات ويبدو أن الأب كان من المؤيدين لهذا الموضوع أثناء النقاش، ليفاجأ أحد أعضاء المجموعة الجميع بأنه سيقبل بالتعدد إذا وافق "مدير المجموعة" على تزويج ابنته الجامعية له لتصبح الزوجة الثانية، ولم يجد المدير حلاً إلا أن يوافق على الطلب، وفقاً لما أوضحته إحدى الصحف المحلية.
 
علماً بأن الفتاة المسكينة اضطرت للموافقة على الزواج، بعد أن أخبرها والدها بموافقته على تزويجها من أحد زملائه بالعمل نتيجة النقاش الذي دار بينهم، وذلك لتجنيب والدها الوقوع في الحرج وقد تم فعليا الاتفاق على تحديد موعد عقد القران.