هل وصل استخدام سناب شات حد الهوس لدى السعوديين؟

سناب شات

سناب شات

منذ ظهور برنامج التواصل الاجتماعي "سناب شات " أصبح لدى الكثير من مستخدميه هوساً بمعنى الكلمة بتصوير كل شيء، لمشاركة الصور مع الآخرين.
 
هذا ما أثبته تقرير نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" ، مؤكداً أنه بلغ عدد مشاهدات "سناب شات" 6 مليارات مشاهَدَةً يوميًّا، فيما أوضحت ورشة "تواصل أرامكو"، انعقدت بتنظيم من أرامكو في مدينة الخبر أنَّ السعودية تحتل المركز الثامن عالميًّا بنسبة بلغت 26% من حيث عدد المراهقين الذين يستخدمون تطبيق السناب شات. واشارت إلى أن الرقم تضاعف مرتين منذ أربعة أشهر فقط؛ إذ كان عدد المشاهدات فقط ملياري مشاهدة في مايو من العام الجاري 2015.
 
دراسة سابقة
يشار إلى أنه في وقت سابق من العام أوضح تقرير حديث أنّ السعوديين هم أكثر العرب استخدامًا لبرنامج "السناب شات"، حيث احتلوا المركز الثاني عالميًّا في عدد المستخدمين الفعليين، فيما جاء الإماراتيون في المركز السادس.
 
ونشرت شركة الأبحاث البريطانية تقريرًا أوضحت فيه عددًا من الأسواق الرائدة في استخدام برامج الدردشة، فجاءت المملكة في المركز العاشر عالميًّا من حيث استخدام هذا التطبيق، مبينًا أنّ أعمار السعوديين المستخدمين له تتراوح بين 16 سنةً وحتى الخمسين سنة. أما المتابعين من أعمار المستخدمين تتراوح ما بين 16 سنةً و20 سنةً، وجاءت المملكة في المركز الثاني.