بالفيديو: سيول ثلجية لأول مرة في السعودية

من مقطع السيول

من مقطع السيول

السيول الثلجية

السيول الثلجية

يبدو أن سكان السعودية على موعد مع البرد القارص خلال موسم الشتاء الحالي!
 
حيث تشهد العديد من المناطق السعودية انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة إلى مستويات اقل من معدلاتها العامة في نفس الفترة من كل عام، وخاصة على شمال المملكة وشمال شرقها، وكذلك الأجزاء الشمالية الغربية.
 
وبحسب توقعات الأرصاد السعودية ستزداد تقلبات الطقس في السعودية بعد منتصف الشهر الحالي، وذلك تزامنا مع بداية فترة الوسم التي تكثر بها الأمطار.
 
وشهدت العديد من المناطق السعودية أمطاراً غزيرة خلال الأيام الماضية، بل وصاحب هذه الأمطار برد كثيف وتساقط ثلوج، وقد قام أحد المواطنين برصد الثلوج الكثيفة الموجودة عقب هطول الأمطار من خلال مقطع فيديو تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح من خلال مقطع الفيديو جريان الثلوج في مجرى السيل، كما ظهر في المقطع تساقط البرد الكثيف في أحدى المناطق، على الرغم من أن هذا الوقت من العام لا تتساقط فيه الثلوج عادةً.
 
يُذكر بأن مديرية الدفاع المدني في السعودية قد جددت تحذيراتها لساكني كافة المناطق السعودية، بضرورة التقيد بالتعليمات والابتعاد عن مكامن الخطر المحددة ببطون الأودية والسدود والمستنقعات المائية والتيارات الكهربائية، ومراقبة ومتابعة الأطفال عند الخروج للتنزه وعدم تركهم بمفردهم بالقرب من الغدران والمستنقعات والسدود المائية.