أفضل خمس حسابات سعودية مخصصة لحماية المستهلك.

من طرق توعية وزارة التجارة لتوعية المستهلك بحقوقه

من طرق توعية وزارة التجارة لتوعية المستهلك بحقوقه

جمعية حماية المستهلك

جمعية حماية المستهلك

يحرص الكثيرين على معرفة حقوقهم في شتى مجالات حياتهم ، إلا أن الكثيرون يجهلون الطريقة الصحيحة لمعرفة هذه الحقوق ، لذلك برز الكثير من الحسابات في المواقع الاجتماعية التي تساهم في توعية المستهلك لحقوقه . 
 
ونعرض لكم أفضل خمس الحسابات السعودية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر :
 
حساب توعية المستهلك   @co_aw1
‏حساب مخصص لتوعية المستهلك يتابعه أكثر من ٥٥ ألف متابع ، فمن خلاله يتم توضيح طرق الغش والتقليد والخداع، والتحذير من الممارسات الخاطئة التي قد يقع بها المستهلك ، بهدف توعوي 
 
أما الحساب الثاني جمعية حماية المستهلك  @cpaksa :
،ه، جمعية متخصصة و تعد جمعية حماية المستهلك إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وتقدم خدماتها مجانا للجمهور في كافة مناطق المملكة، وتستهدف جمهور المستهلكين بتوفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقى شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.
 
الحساب الثالث لا يختلف عن سابقيه وهو المستهلك  @ALMUSTHLIK
ويتابعه أكثر من ٢٠٤ ألف متابع وهو حساب فردي متخصص بتوعية المستهلك أيضا ، ويكشف مخالفات التجار ويساعد في مقاطعة المنتجات المخالفة.
 
رابعا حساب عين المستهلك @Consumer_Eye
وهو حساب شخصي يساهم صاحبه في التوعية ويتابعه أكثر من ١٣٦ الف متابع ، ويعرف نفسه بأنه "مستهلك و خبير في شؤون المستهلك أرغب في زيادة وعي المستهلك ، هذا الحساب شخصي لا يرتبط بأي جهة حكومية او خاصة. 
 
خامسا وأخيرا المستهلك السعودي @Falcon_5555
ويتابعه أكثر من ٢٠ ألف متابع ، يساهم كذلك في التوعية من الغش والخداع والتدليس والنصب والاحتيال والفساد والسرقة و الاستغلال والجشع والاحتكار .