لن تصدقوا ماذا يربي شاب سعودي في منزله!

تدريب الصلال للحيوانات المفترسة

تدريب الصلال للحيوانات المفترسة

معاملة الشاب للاسود

معاملة الشاب للاسود

من النمور الموجودة في منزله

من النمور الموجودة في منزله

عائلة الاسود في منزله

عائلة الاسود في منزله

الالفة بين الصلال واحد الاسود

الالفة بين الصلال واحد الاسود

الصلال وأحد الاسود في منزله

الصلال وأحد الاسود في منزله

احد النمور في منزل الصلال

احد النمور في منزل الصلال

انتشرت تربية الحيوانات الأليفة في المنزل بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، باعتبار أنها هواية محببة للكثير من الأشخاص، وبتعدد الخيارات المتاحة من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، ولا شك أن هذا شيء اعتيادي وجميل، ولكن الشيء العجيب والغير مألوف أن يهوى شاب تربية الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور!
 
هوى الشاب السعودي خالد الصلال تربية هذه الحيوانات المفترسة في بيته، والغريب في الأمر أن هذه الحيوانات تروح وتجيء أمامه كما لو كانت فردا من أفراد البيت والعائلة تحبه وتأمنه.
 
عبر الصلال عن هذه الهواية الغريبة بوصفها بـ "العشق" في إحدى المقابلات معه، ووصف تربية الأسود بالرائعة، حيث يعتبرها نوعا من أنواع التحدي مع النفس، مشيراً إلى أن الأسد حيوان ذكي جدا وهو أجمل الحيوانات المفترسة، وهو يتعامل معه بحذر شديد لأن الخطأ قد يكلفه عمره، ولقد بات خبيراً بنظرات ومزاج وتصرفات أسوده، فهو يربيها بطريقته الخاصة. 
 
الحيوانات التي يمتلكها
بات يمتلك الصلال على مدار 8 سنوات، 6 أسود، هي ليث الأسد الآسيوي، واللبوه الآسيوية رنود، والأسد الأبيض ليوه، واللبوه البيضاء شوقر، والشيتاء الذكر شامخ، والنثيه الشيتة لوتس. 
 
وتعود أصول 70% منها إلى أفريقيا، أما اللبؤة البيضاء فهي استرالية، والنمور بنغالية، وهي أشرس من الأسود لأن النمر يحب العيش منفردا بطبيعته على عكس الأسد الذي يعيش مع قطعان.
 
المخاطر 
أكد الصلال أنه لا توجد مخاطر في التعامل مع هذه الحيوانات، ولكن يجب أن يكون الشخص حذرا طوال الوقت في التعامل معها واحترامها ويجب أن يكون في تمام الوعي، ومهما كان، يجب ألا ننسى أنه أسد ومفترس بطبيعته.
 
وبين أن هناك قواعد وشروط معينة أثناء التعامل معه، مثل عدم الاقتراب منه أثناء الأكل، عدم مناولته الطعام بيده، وأيضا عدم إعطائه الظهر، على الرغم من أنه قد كسر كل هذه الشروط في تعامله مع أسوده. 
 
الصعوبات
لأن تربية جميع الحيوانات المفترسة ممنوعة في المملكة وغير مصرح بها من حماية البيئة، فهذا الشيء قد خلق العديد من الصعوبات أمام الصلال، منها نقل الحيوانات من مكان إلى آخر وعدم توافر الأجهزة الطبية لهذا النوع من الحيوانات مثل إعطاء التطعيم أو الأدوية عند مرضها، وعدم توافر المعرفة الكافية في البيطري عند مرضها وبماذا يعالجها، لكنه يستعين بالمحميات العالمية والخبراء العالميين ويقوم بمراسلتهم باستمرار في أي استفسار يخص العلاج أو أي شيء آخر يحتاجه الحيوان، ويقوم بتطعيمها كل عام لحمايتها من الأمراض.
 
كما أشار الشاب الصلال إلى أن أكل الأسود مكلف جدا، لأنه يجب أن تقدم لها الوجبة التي تكفي حاجة جسدها وهي تتناول من ربع إلى نصف وزنها، وبمحاولة التنويع في تقديم الوجبات لها من حمير وأبقار هندية وخراف وأحيانا بط ودجاج، مبيناً أن الأسد يصبح مكلفا منذ عمر السنتين، فهو يتناول نحو الـ 6 كيلوغرامات من اللحم يوميا، وكبير الحجم يصل تناوله من اللحوم إلى 10 كيلوغرامات. 
 
الحياة الاجتماعية
أشار الصلال إلى أن معظم أصدقائه يقومون بالتشجيع والإعجاب بهذه الهواية، بالإضافة إلى طلب التصوير معها، وهناك أصدقاء يزورونه خصيصا من اجل أن يفوزوا بصورة مع الأسود.
 
أما ما يخص الزواج، فقد بين الصلال أنه قد تقدم للعديد من النساء وتم رفضه بسبب تمسكه بتربية الأسود، ولكنه يؤكد أن من تقبل به كزوج، عليها أن تقبل أسوده ولا تخشاها، وبالفعل نجح بالعثور على "بنت الحلال" التي قبلت به وبأسوده.