ماذا فعل طفل بعين أخيه الصغير بسبب الغيرة!؟

غيرة الطفل

غيرة الطفل

 عين الطفل الصغير

عين الطفل الصغير

الطفل الصغير

الطفل الصغير

تُعد الغيرة إحدى الصفات التي يكتسبها الطفل، وربما تلازمه طوال حياته، ما قد ينتج عنها العديد من المشكلات، مثل الأمراض النفسية أو بعض التصرفات غير السوية، لذا كانت المساواة بين الإخوة وتخصيص وقت كافٍ لكل طفل يجنب الدخول في متاهة المقارنات بينهم، والمشاكل المحتملة.
 
وعلى الرغم من أنَّ الغيرة لدى الأطفال تُعدُّ مظهراً من مظاهر النمو الانفعالي لديهم، ومن الأمور الطبيعيَّة، إلا أن الطفل عندما يجد التغيير المفاجئ في معاملة والديه له بعد قدوم طفل جديد في الأسرة، سيرتكب بعض السلوكيَّات العدائيَّة نحو مصدر التغيير وهو المولود الجديد، وقد يفتعل وسائل أذى متعددة . 
 
وهذا ما حدث مع أحد الأطفال الذي وضع الصمغ على عين أخيه الصغير بسبب الغيرة، مستغلا انشغال والدته!
 
انتشرت صورة الطفل الصغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد كتب أسفلها تعليق ذكر فيه "اللهم اشف سلمان وأصلح سلطان.. دعواتكم سلطان صمغ عين أخيه". 
 
واستنكر المتداولون تلك الصورة وما حدث للطفل متسائلين عن تفاصيل ما حدث وعن حالة الطفل الصحية، والتي أوضحها والد الطفلين، عطا الله العنيزي، حيث إن الطفل الأكبر سلطان والبالغ من العمر سنة ونصف السنة شعر بالغيرة تجاه أخويه التوأمين سلمان وعبدالمحسن واللذين يبلغان من العمر 8 أشهر، واستغل انشغال والدته عندما ذهبت لترى احتياجات طفلها عبدالمحسن تاركة سلمان في صالة المنزل لتأتي بعد ذلك وتجد أن عين سلمان قد امتلأت بالصمغ (super glue).
 
وأوضح العنيزي أنهم توجهوا فور رؤيتهم للموقف إلى مستشفى الحرس الوطني بجدة، وتم إجراء عملية بسيطة للطفل سلمان، وإغلاق العين بعدها لمدة 5 أيام، والآن هو في حالة جيدة ولله الحمد، ويستطيع أن يرى بها.