بالفيديو: سائق متهور يخاطر بحياة ابنته في السعودية!

الطفلة كما ظهرت في مقطع الفيديو

الطفلة كما ظهرت في مقطع الفيديو

السيارة الظاهرة في الفيديو

السيارة الظاهرة في الفيديو

للأسف يعتقد بعض سائقي السيارات أن السرعة الزائدة والتهور في القيادة والاستهتار بالمخاطر الناتجة عن ذلك من صفات الرجولة وإنما هي من الحماقة وقتل النفس وقتل الآخرين وإصابتهم، خصوصاً أن تلك الحماقة قد تطال أقرب الناس إليهم.
 
وقد أظهر مقطع فيديو وثقه مواطن سعودي وتم نشره عبر موقع "يوتيوب" قائد سيارة يقود سيارته بسرعة تاركاً ابنته متعلقة على الباب من الخارج وبوضعية خطرة على سلامتها! 
 
وأثار هذا المقطع الذي انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استياء المغردين والمغردات، الذين وصفوا هذا التصرف بالاستهتار، ولافتين النظر إلى أنه يعرض حياة الطفلة للخطر المحتم، خاصة وأنه ظهر في الفيديو أن سرعة السيارة بحوالي 100كم/ساعة ، وفي طريق سريع ممتلئ بالسيارات، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل ومعاقبة هذا السائق سواء كان هو والد الطفلة أو غيره. 
 
الجمعية السعودية لرعاية الطفولة
من جهتها طالبت الجمعية السعودية لرعاية الطفولة بالمملكة بمحاسبة السائق الذي عرض حياة الطفلة للخطر أثناء قيادة مركبته بطريقة متهورة، وطالبت بسرعة ضبط قائد المركبة الذي ظهر في مقطع الفيديو ومعاقبته.
 
وحذر عضو الجمعية عبدالعزيز المشيطي، من ترك نوافذ السيارات مفتوحة أثناء اصطحاب الأطفال، وكذلك الأبواب، داعياً إلى الحرص على إغلاقها حفاظاً على سلامتهم، كما شدد على ضرورة وجود كرسي السيارة الخاص بالطفل لضمان أكبر حماية وأمان له.
 
وأشار إلى أن هذه الظاهرة خلفت الكثير من الضحايا والمصابين، لأن في ذلك خطورة بالغة تؤدي إلى مثل تلك الحوادث. 
 
الإدارة العامة للمرور
واهتمت الإدارةُ العامة للمرور بهذا الفيديو وعملت على تحديد هوية السائق ومنطقته، وتمكنت بالفعل من القبض على السائق وأعلنت ذلك، حيث أكدت من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، جاء فيها: "مرور عسير يقبض على قائد المركبة للمقطع المنتشر وتمت إحالته إلى هيئة الفصل ليتم تطبيق النظام بحقه".
 
مقطع الفيديو