بالفيديو: طريقة طريفة إبتكرها أهالي محافظة سعودية للمطالبة باحتياجاتهم!

منشد الشيلة

منشد الشيلة

محافظة الحناكية

محافظة الحناكية

عارف السحيمي

عارف السحيمي

اختار عدد من أهالي محافظه الحناكيه بمنطقه المدينة المنورة السعودية طريقة مبتكرة وفنية لتقديم مطالبهم إلى أمير منطقه المدينة المنورة، راجين منه الاستجابة لطلباتهم وتنفيذ بعض الخدمات التي تحتاجها محافظتهم.
 
الطريقة المبتكرة التي ابتكرها أهالي محافظة الحناكية بأن قام فريق عمل من الأهالي بتسجيل أغنية "شيله" مدتها 5 دقائق، يناشدون فيها الاستجابة إلى مطالبهم والنظر في مشاكلهم، حيث استعرضوا خلالها بعض المشكلات التي تواجه المحافظة.
 
وتبدأ مطلع الأغنية "الشيلة": "عندي طلبات ضرورية، وفق لاحتياجات الحناكية ومن فيها، أولاً جامعة لأهل الحناكية ومن في ضواحيها". 
 
وأوضح عارف السحيمي صاحب فكرة الكليب ومخرجه، أثناء استضافته في قناة الإخبارية، إن هذا العمل فكرة جديدة، حاولوا بها تقديم شيء مميز بعيدًا عن طرق الأهالي التقليدية كالصحف، حيث تم الاتفاق مع شاعر ومنشد لتنفيذ العمل، وهو ما حدث.
 
وتمنى السحيمي أن تكون الرسالة التي يهدفون إليها قد تم إيصالها من خلال هذا العمل، رافضاً الإفصاح عن التكلفة المادية لهذا العمل، حيث أكد أن الأهم من ذلك تحقيق مطالبهم وخاصة الجامعة والطرق والخدمات البلدية.
 
وأشار السحيمي إلى أن عدد سكان المحافظة أكثر من 60 ألف نسمة، ويمثلون ثاني أكبر محافظات المدينة المنورة، وأن أولى مطالبهم "جامعة" تجنب الطلاب مخاطر الطريق على أكثر من 220 كيلومترًا يوميًّا، خاصة وأن هذه الأزمة تزداد مع الطالبات تحديدًا.
 
مقطع الفيديو