ما العقوبة التي تنتظر ناشر فيديو زوج يتحرش بخادمة؟

عقوبة التشهير

عقوبة التشهير

ذكر عدد من المستشارين القانونين أن هنالك عقوبة بالسجن والغرامة لكل من ينشر فيديوهات تسيء إلى النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة.
 
عقوبة التشهير
قال المستشار القانوني والمحامي فهد محبوب: "الحادثة تعتبر مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والمادة 3 في هذا النظام تعاقب بالسجن عاما كاملا والغرامة التي تصل إلى 500 ألف ريال أو إحدى العقوبتين". وأضاف أن التنصت والمساس بالحياة الاجتماعية الخاصة باستخدام الهواتف النقالة المزودة بكاميرات أو ما في حكمها تكون من اختصاص دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام.
 
تعليق السفارة الإندونيسية
وقال القنصل الإندونيسي ديكوينس إن السفارة لم تصلها أي شكوى من الخادمتين اللتين ظهرتا في المقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحرش رجل بخادمة في وجود أخرى داخل مطبخ الأسرة، ووعد بالتحقق من المقطع والتعامل معه وفق الطرق النظامية.
 
وبين أن مهام القنصلية هي متابعة قضايا رعاياها في الجهات الرسمية الحكومية، مشككا في أن يكون المقطع مفتعلا، مشددا على ضرورة التأكد عن مصداقيته ومكانه. وأضاف: إذا كانت الحادثة صحيحة فهي غير مقبولة، مؤكدا أن ذلك ينافي حقوق الانسان، وقال «سوف نلتقي بالخادمتين ونتحقق من القصة الكاملة ونتعامل معها بالطرق الرسمية حسب النظام».