"نحن جواھر": المناسبة الأولى المخصصة للنساء فقط  بیوم المرأة العالمي

طلاب جامعة دار الـحكمة

طلاب جامعة دار الـحكمة

خلال الاحتفال

خلال الاحتفال

 

احـتفالاً بیوم المرأة العالمي استضافت "نـیش أرابیا" بدعم مـن الھیئة العامة للریاضة وبالشراكة مع جامعة دار الـحكمة یـوماً كاملاً لـنشاطات بناء الفریق والاحادیـث المحفزة والخدمات الخاصة بالنساء في سـتاد مـدیـنة الملك عبد ﷲ الریاضیة المتعددة الاستعمالات في مدینة جدة التي تعرف "بالجوھرة المشعة". وذلـك فـي یوم الثلاثـاء التاسـع من شھـر مارس الحالـي 2017 تحت رعـایـة كریـمة مـن صاحـبة السمو الـملكي الأمـیرة ریما بـنت بندر آل سـعود وكیلة رئیس الھـیئة العامـة للریاضـة للقسم النسائي. 

   

حضرت 10,000 إمراة من طالـبات المدارس الثانـویـة والجامعات وخبیرات العافـیة واللیاقـة البدنـیة ورائدات في قـیادة الرأي ھذه المناسبة الوحیدة مـن نوعھا الـتي أطلق علیھا اسـم "نحن جواھر".

 

وقـد صرحـت الدكـتورة سھیر القرشي رئیسة جامعة الحكمة قـائلة: "ھـذه المناسـبة ھي مبادرة لا تھدف إلى الـربح وتعنى بجمع النساء معاً لدعـم بعضھن البعض". ھـذا بالإضـافـة إلى أنه سیكون ھـناك موضوعاً أساسیاً حول الصحة العامـة والعافـیة تقدمه رائدات فـي الریـاضة ومتحدثـات خبیرات فـي مجالاتھن فضلاً عن حفل لتقدیـم الجوائـز لسبع جامعات محلیة.

 

وقد صرحت الأستاذة مریم مـوصلي مؤسسة "نیش ارابیا" المؤسـسة الـمتخصصة فـي الاستشارات ومقرھـا فـي المملكة السعودیة المنظمة للمناسبة قائلة: "كانت الاستجابة الإیجابیة والدعم الذي لقیناه من الجمھور لا یصدق". وأضافـت: "نأمـل أن نحافـظ على استمرار ھذا الزخـم وجعل ھذا الأمر ثابتاً في تقویم المناسبات السعودیة وأن نجعله أكبر حجماً وقوة على مر السنین".

 

ھـدف الاحـتفال ھـو تـحفیز وتـشجیع الـشابـات عـلى أن یـصبحن عـضوات أكثر نشاطاً في المجتمع من خلال التجمع والمشاركة فـي النشاطـت الجماعیة. وقـدم المسرح الافـتراضي الـذي صـممته "یوتیوب" عرضاً كاملاً للنشاطات بینما قدمـت النشاطات المنفصلة الجھات الراعـیة للمناسـبة "أرینا" و"جـولدز جیم ارابیا" و"ریكسونـ" التي تشجعت كل امرأة على المشاركة. بینما وضح "صف رائدات الأعـمال" في مستوى المدخل بدء الأعمال التجاریة، فضلاً عن تخصیص مساحة للتعاملات غیر الھادفـة للربـح في قضایا المرأة مثل التوعیة بسرطان الثدي.

 

ھذه المناسـبة المذھـلة كـنـت بالتأكـید واحدة مـن العدیـد مـن المناسـبات التي حدثت للمرة الأولى فـي المملكة العربـیة السعودیة ویعود الفضل فیھا للرعاة. (الھـیئة العامة لـلریاضة، نیش ارابـیا، جـامعة دار الحكمة، توس، ریكسون، فیر اند لـفلي، دوف، ارينا ھـیروز، تونتي تو ومین، قولد جیم، شوز اند دراما، فیمي 9،  كوفـیج، ھومغرون ماركت،  بول، فلاي ناس، اوبر، صالـون دیـسانـج، بلدیـنج بلوكـس، لومـي اب ، نسـیبه حافـظ، تیما، جیم أند تونـیك، مجوھـرات مید، اكـویتا، الجـمعیة الاولى، مركز البدایة،، ماجي، نستلي فیتنیس، مونتانا، بي فت، مجلة ھیا، مجلة ماري كلیر وغیرھم).