هند صديقي: فعاليات جديدة لمبادرة "صدى آمسي" لمساعدة الطلاب والطالبات

هند صديقي

هند صديقي

أكدت سيدت الأعمال الإمارتية هند عبد الحميد صديقي في تصريح خاص للمجلة العربية الأولى "هي" أن نشاطات مبادرة "صدى آمسي" مستمرة لدعم طلاب وطالبات مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء المدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS) في دبي، والمساهمة في تقديم المشورة والنصح لهم، وحثهم على تحقيق  أفضل النتائج، وفي هذا الإطار أقيمت فعالية “Monday 101s” والتي تهدف لتمكين الطلاب وتقديم النصح والارشاد لهم لاختيار الجامعة ومهنة المستقبل بشكل صحيح. حيث عقد عدد من الخبراء خريجي مدارس أكاديميا ورش العمل لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر، وتناقشوا معهم لأجل مستقبل أفضل لهم وتحقيق النجاح المهني والشخصي. وتأتي هذه الفعالية أيضا انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات التي تهدف لتمكين الشباب، وإدخال البهجة على قلوبهم، مع الشعور بالثقة تجاه المجتمع. 

وتعرف الطلبة وخلال ورش العمل على المهارات الواجب التحلي بها لتحقيق النجاح في مختلف المجالات، وخلال أول فعالية والتي استمرت على مدار يوم الأثنين بالمدرسة الدولية للفنون والعلوم "ISAS"، تم تنظيم 7 ورش عمل تنوعت ما بين التمويل الشخصي، والكتابة باللغة العربية، والخيارات المتوفرة لدى دراسة القانون، إدارة الفعاليات، أصول التعامل مع الأجهزة الالكترونية، فرص العمل بمجال التجميل، والأزياء.  

وتقول آليسار نصر المديرة الأكاديمية بـ أكاديميا الدولية لحلول الإدارة خريجة مدرسة المواكب دفعة 1984: أشعر بالفخر والاعتزاز لاستجابة خريجي مدارس أكاديميا لتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، كما شعرت بالسعادة البالغة لدى رؤيتهم يلقون المحاضرات وورش العمل البناءة والمشاركة في مثل تلك الفعاليات. وأود الإشارة إلى أن مشاركة خريجي مدارس أكاديميا القوية يدل على روح المسؤولية العالية التي يتحلون بها تجاه المجتمع والمدرسة. 

ويقول دينو درماكيس مدير تطوير الأعمال لدى شركة NMK للإلكترونيات، خريج مدرسة المواكب 2005: التواصل مع الطلبة يعتبر تجربة أكثر من رائعة، حيث حرصنا على مناقشة أبرز المهارات التي يجب عليهم التحلي بها والفرص الوظيفية في المستقبل. معظم الطلبة الذين قابلناهم لديهم شغف كبير بوظيفة المستقبل، ومن خلال فعالية Monday 101s تعرف الطلبة وبشكل أكبر على القطاعات أو المهن التي يرغبون في الالتحاق بها وبالتالي أصبح الأمر أكثر سهولة لدى اتخاذ القرار. أشعر بالفخر والاعتزاز كوني خريج إحدى مدارس أكاديميا وكوني جزء من هذه المبادرة التي سمحت لي برد الجميل لمدرستي. 

يذكر أن ذات الفعالية ستقام في مدرسة المواكب البرشاء في 3 أبريل/نيسان، وفي مدرسة المواكب بالقرهود في 8 مايو/أيار القادمين. 
 


حول مبادرة صدى آمسي AMSI Voices: هي مبادرة أطلقتها أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تضم مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، وهي عبارة عن تجمع يضم عدد من خريجي مدارس أكاديميا وتهدف لتمكين الطلاب من وإحداث تغيير في حياتهم. وتقام الفعالية على مدار يوم واحد وتتضمن عدد من الفعاليات وورش العمل وذلك التي تركز على تسليط الضوء على المستقبل المهني للطالبات واتخاذ القرار الصحيح حول هذا الموضوع. يكمن الهدف الأسمى للمبادرة نحو تمكين، وإلهام طلاب مدارس أكاديميا لإحداث تغيير إيجابي في حياتهم. 

حول أكاديميا الدولية لحلول الإدارة : هي مجموعة متعاونة من الأكاديميين والمعلمين ذوي التجارب والخبرات الدولية الواسعة، يسعون لتوفير حلول أكاديمية تلبي إحتياجات المؤسسات التعلمية على مختلف مستويات العمليات الأكاديمية. تدير أكاديميا الدولية لحلول الإدارة مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للعلوم والفنون في منطقة الورقاء دبي، والمدرسة الدولية في الكورة، لبنان. وتفتخر أكاديميا بإمتلاكها مدرسة المواكب التي تعد واحدة من أقدم المدارس الخاصة والمؤسسات التربوية الرائدة في دبي.