بلا خسائر.. هزات أرضية تضرب لبنان وسوريا وفلسطين

تعرضت لبنان سوريا وفلسطين أمس إلى عدة هزات أرضية بلغت أشدها نحو 4.3 درجة على مقياس ريختر ، وشعر سكان العاصمة اللبنانية بيروت وبعض المدن بالهزة .

لا خسائر بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية

ونقلت تقارير صحفية عن رشيد جمعة مسؤول الشبكة الزلزالية في مركز البحوث العلمية قوله إن هزة أرضية مصدرها منطقة بحيرة طبريا حصلت عند العاشرة من مساء الأربعاء وهي بقوة 4.3 درجة وشعر بها سكان العديد من المناطق اللبنانية، ولا سيما بيروت والجنوب والبقاع وجبل لبنان، ولم تسفر الهزة عن أية أضرار بشرية أو مادية.

سوريا تعلن عن رصد 5 هزات أرضية متتابعة

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء السورية، أنه قد تم رصد 5 هزات أرضية وقعت في منطقة بحيرة طبريا شمال شرقي فلسطين، كما تم رصد هزتين أرضيتين قرب الحدود السورية التركية.

وأوضحت الوكالة أن الهزة الأولى وقعت في منطقة طبريا بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وعمق 15 كيلومترا، فيما وقعت الهزة الثانية عند بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر وعمق 2 كم، ووقعت الثالثة بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر وعمق 3 كم، أما الهزة الرابعة فوقعت بقوة 4 درجة على مقياس ريختر وعمق 2 كم ووقعت الهزة الخامسة بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر وعمق 10 كم.

هزات أرضية على الحدود السورية التركية

وأضافت أنه تم تسجيل هزتين أرضيتين على الحدود السورية التركية الأولى بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وعمق 9 كم، فيما وقعت الثانية بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر وعمق 20 كم.

مدن فلسطين جنين ونابلس شعرت بالهزة الأرضية

وفي فلسطين المحتلة، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس جلال الدبيك قوله: إن مناطق جنوب لبنان، والجولان السوري، وشمال الأردن، وشمال فلسطين، ومناطق جنين، ونابلس قد شعرت بالهزة بشكل واضح.