بالفيديو: أكثر اللحظات المؤثرة لشخصيات نسائية سعودية في برنامج من الصفر الموسم الثالث

مهما بلغت قوة المرأة ومهما كان نجاحها كسيدة ذات منصب مهم في مجتمعها ، سيبقى قلب الأم هو المتسيد وهو المتحكم في عواطفها حينما يصل الأمر لفلذة كبدها هذا مانقلته عضوات مجلس الشورى الدكتورة خولة الكريع والاستاذة كوثر الأربش في برنامج من الصفر في موسمه الثالث .

الدكتورة خولة الكريع لله تحكي لحظات غيبوبة إبنها

حكت الدكتورة خولة الكريع في برنامج من الصفر في موسمه الثالث عن موقفها و مشاعرها تجاه ماحدث لإبنها نواف بكثير من الحب والقرب من الله واحساس السعادة أن الله يسمعها كما قالت ليعيد لها ابنها نواف بعد أن حاول الأطباء في أمريكا اقناعها بالعكس .

الفيديو

في ليلة من الليالي وبينما كانت الدكتورة خولة تجلس في سجادتها تضرعت بحب وإيمان لله ويقين بأن الله سيسمع دعائها برجاء الأم التي تتمنى عودة إبنها لحضنها ، و دعت الدكتورة خولة الله بأن كانت عودة ابنها لها خير له ان يعيده اليها وان كانت حياته مؤلمة له فليكن الموت رحمة له ، وبعد ساعتين فقط من دعاءها بدأ ابنها فعليا بالتحسن ومن خلال حديث الدكتورة خولة في وصف تلك اللحظات التي تحكي فيها استيقاظه يتضح اليقين التام وتأكيدها بأن الله سمع دعاءها وأعاد لها ابنها الذي تحدث معها وكأنه لم يكن في غيبوبة .

مشاعر الفقد تحكيها عضو مجلس الشورى كوثر الأربش

الموت ذلك الأحساس المؤلم الذي يؤلم الأحياء أكثر من الأموات أنفسهم ، الموت الذي يخطف منا أقرب الناس وأحبهم لقلوبنا دون توديع ، هذا ما عاشته الأم كوثر الأربش التي فقدت فلذة كبدها بسبب الإرهاب ، حكت الأربش في الموسم الثالث من برنامج من الصفر عن تفاصيل وفاة إبنها في لحظات انفجار مسجد العنود في المنطقة الشرقية تحديداً في الدمام .

ووصفت كوثر الأربش لحظات لقاءها إبنها في المشرحة وكان أول سؤال خطر ببالها هو هل أبنها محمد يشعر بالجوع أم لا ، لم تعلم كوثر لما طرأ لها هذا السؤال ولما فكرت بذلك وكل مافكرت به ما هو احساس ابنها في تلك اللحظة .

وعندما شاهدت الأربش أبنها قامت بتمشيط شعره بمشطه الخاص الذي تحتفظ به حتى اليوم ، وحينما رأت بعض مناطق جسده وقد احترقت من التفكير تذكرت كيف كانت تخاف عليه من انفجارات شاحن الجوال ، قلقت عليه من انفجار شاحن ولم تكن تعرف بأن أبنها سيغادر الحياة محترقا من قنبلة .

صوت إبنها لم يغادرها أبدا

لم يكن صوت محمد فقط هو مالم يفارق والدته كوثر الأربش ففي الفيديو كانت الأم كوثر تحكي كل تفاصيل ابنها محمد وكأنه معها حتى أنها ارتدت دبلة خطوبته التي كان يرتديها .

ذكريات صاحبة السمو الملكي لولوة الفيصل في برنامج من الصفر

نقل الحساب الرسمي لبرنامج من الصفر في موسمه الثالث لقطة ترويجية لحلقة صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل والتي حكت فيها عن علاقة والدها الملك فيصل بوالدتها الملكة عفت.

وقالت أن والدها الملك فيصل حينما تزوج بوالدتها رحمهم الله لم تكن والدتها تتحدث اللغة العربية ووالدها لم يكن يتحدث اللغة التركية ، وكانوا حينها يعتمدون على وجود المترجم المرافق لهم وكان يلقب بالياور ويقصد به الضابط المرافق للشخص والذي كان يجيد اللغتين ، وكانت تاخذ مهمة الترجمة احيانا والدة المترجم ، حتى أتقن الزوجان لغات بعضهم بسرعة .