قطار هندي يسير إلى الخلف لمسافة طويلة بعد انفصال المحرك

تداولت عدد من المواقع الإليكترونية صور ومقطع فيديو صادم لقطار مكون من 22 عربة في محطة قطار في بلدة " Titlagarh" في مقاطعة " Balangir"، في ولاية أوديشا، شرق الهند، على متنه حوالي 1000 راكب، ينزلق في الاتجاه العكسي لمسافة تزيد عن ستة أميال بعد انفصاله عن محركه.

حجار ضخمة لإيقاف القطار

ولقد ظلت عربات القطار مستمرة بالسير دون توقف حتى قام عدد من العاملين الشجعان في محطة السكك الحديدية، بوضع أحجار ضخمة في طريق القطار، وذلك طبقا لوسائل إعلام محلية هندية، ولحسن الحظ لم ينتج عن ذلك الحادث الغريب وقوع إصابات.

شاهد عيان صور انزلاق القطار

قطار هندي يسير إلى الخلف لمسافة طويلة بعد انفصال المحرك

مقطع الفيديو الخاص بالقطار الهندي الذي انزلق إلى الخلف، قام بتصويره أحد الشهود العيان باستخدام كاميرا هاتف ذكي، ويظهر مقطع الفيديو لقطات تقشعر لها الأبدان لعربات القطار وهي تسير بسرعة كبيرة في اتجاه الخلف وسط صيحات من على رصيف القطار تحث المسافرين على متن القطار بأن يقوموا بسحب "فرملة الطوارئ".

المهندسون نسو استخدام الفرامل

تبين في وقت لاحق أن القطار هو قطار أحمد أباد-بوري السريع، ووفقاً لمسؤولين محليين، فإن حادث القطار وقعت أثناء توقف القطار في المحطة استعدادا لتحويل طريقه في الاتجاه الآخر، ولقد كان الحادث ليتحول لكارثة حقيقية لو لم يتم إيقاف القطار في الوقت المناسب، ويعتقد أن سبب وقوع هذا الحادث هو نسيان مهندسي القطار استخدام الفرامل الخاصة بإيقاف عربات القطار لمنع انزلاقها في الاتجاه العكسي على قضبان المحطة في اتجاه المنحدر.