بالصور اندلاع حريق في برج ترامب في منهاتن

اندلع حريق في الطابق الخمسين من برج ترامب في الجادة الخامسة في منطقة مانهاتن في نيويورك، وهو مقر إقامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump) في نيويورك، حيث تصاعد دخان أسود كثيف من البرج وسقطت أجزاء من الحطام المحترق.

وفاة شخص واحد في حريق برج ترامب في منهاتن

طبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلا عن متحدث رسمي باسم قسم إطفاء الحرائق في نيويورك (FDNY)، فإن الحريق قد اندلع في الشقة رقم 50C في برج ترامب، والتي كان يقطنها تود براسنر (Todd Brassner)، 67 عاما، والذي أصيب إصابات بالغة أثناء الحريق، نقل على إثرها إلى مستشفى "Mount Sinai Roosevelt" في حالة حرجة قبل أن يتم إعلان وفاته في وقت لاحق، كما أصيب أيضا أثناء الحريق 6 من رجال الإطفاء الذين شاركوا في إخماد الحريق.

200 من رجال الإطفاء شاركوا في السيطرة على الحريق

دانييل نيغرو (Daniel Nigro)، وهو مفوض في قسم الإطفاء في نيويورك، قال في مؤتمر صحفي بشأن الحادث، إن الشقة كانت "شبه محترقة بالكامل" عند وصول رجال الإطفاء، جدير بالذكر أن أكثر من 200 من رجال الإطفاء والإسعاف قد أسرعوا إلى مكان الحادث فور انطلاق إنذار الحريق، كما تم احتواء الحريق، ولم يمتد الحريق إلى أي من الطوابق 58 الأخرى المكونة لبرج ترامب في منهاتن وارتفاعه 664 قدم.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يغرد بعد حريق البرج

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة أعلن فيها عن احتواء الحريق الذي اندلع في برج ترامب، كما أثنى على إجراءات السلامة في البرج حيث كتب يقول: "تم احتواء الحريق في برج ترامب. تم احتوائه تماما البرج مبني بشكل جيد. رجال الإطفاء والنساء قاموا بعمل رائع. شكرا لكم".