رضيع هندي يعود إلى الحياة أثناء دفنه

استيقظ المجتمع الهندي منذ عدة أيام، على أنباء حادث مأساوي وقع بسبب تشخيص وفاة خاطئ قام به أطباء في مستشفى في نيودلهي، حيث قام الأطباء في مستشفى " Max Healthcare" الخاص، بالإعلان عن وفاة طفلين توأم حديثي الولادة بعد وقت قصير من مولدها، لتفاجئ الأسرة وهم في طريقهم لدفن الطفلين بأن أحد الطفلين لا يزال على قيد الحياة.

ولقد أسرعت الأسرة بنقل الطفل إلى مستشفى آخر، ولكنه توفي في وقت لاحق بسبب عدم تلقيه الرعاية الطبية في الوقت المناسب.

الأم أنجبت توأم ماتت الأنثى منهما على الفور

القصة المأساوية للطفلين التوأم الوليدين بدأت عندما نقلت والدة الطفلين، وهي امرأة في الواحدة والعشرين من عمرها تدعى فارشا بيداوات (Varsha Bidawat)، إلى مستشفى " Max Healthcare" بعد أن فاجأتها آلام الولادة، وبعد نقلها إلى المستشفى بوقت قصير أبلغ الأطباء أسرتها وزوجها آشيش كومار (Aashish Kumar)، بأن فارشا في حالة صحية حرجة ويجب نقلها على الفور إلى وحدة العناية المركزة، لاحقا أنجبت فارشا طفلين توأم، أحدهما ذكر والآخر أنثى، ولقد أعلن الأطباء أن الطفلة الوليدة الأنثى قد توفيت بعد لحظات من مولدها، وأن شقيقها التوأم لا يزال على قيد الحياة ولكنه في حالة صحية حرجة.

الأطباء فشلوا في تشخيص حالة الطفل

آشيش كومار قال: أخبروني بضرورة تلقي الطفل للعلاج في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في المستشفى لمدة 3 أشهر، بعدها أخبرنا الأطباء، أن الطفل الذكر قد مات هو الآخر على جهاز التنفس الصناعي وبعدها قاموا بوضع جثماني الطفلين في اثنين من أكياس الجثث البلاستيكية وقاموا بتسليمهما لنا".

جد الطفلين اكتشف حياة أحدهما وهم في طريقهم إلى المدفن

وأضاف آشيش أن والد زوجته اكتشف أن أحد الطفلين على قيد الحياة، عندما كانت الأسرة في طريقها لدفن الطفلين، وقال والد زوجتي كان هو من يحمل الطفلين، وأثناء ذلك لاحظ وجود حركة ضعيفة ولقد أوقفنا السيارة بعدها على الفور لنكتشف أن الطفل الذكر كان لا يزال على قيد الحياة ويتنفس.

وفاة الطفل بعد إصابته بعدوى جراء وضعه في كيس الجثث البلاستيكي

أسرة الطفلين التوأم أسرعت على الفور بنقل الطفل الوليد إلى مستشفى آخر غير الذي ولد فيه، ولكن الأوان كان قد فات لإنقاذه، وطبقا للأطباء في المستشفى التي حاولت إنقاذ حياة الطفل، فإن الطفل الوليد أصيب بعدوى بعد وضعه في داخل كيس الجثث البلاستيكي وهو ما زاد من حالته الصحية سوء وكان سبب في وفاته.

المستشفى تأسف وتفصل اثنين من الأطباء

إدارة مستشفى " Max Healthcare" أسرعت على الفور بإعلان أسفها على الحادث المؤلم وعن قيامها بفصل اثنين من الأطباء الذين تابعوا حالة الطفلين، كما أعلنت عن عزمها على إجراء المزيد من التحقيقات للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث.