الدفاع المدني بجدة يعلن سيطرته على حريق جدة التاريخية

أعلن الدفاع المدني بجدة، سيطرته على الحريق الذي نشب في المنطقة التاريخية بوسط مدينة جدة وأدى إلى تضرر 6 مبان تاريخية إنهار منها ثلاثة بشكل كلي، كما تم إخلاء 60 شخصا من تلك المباني والمباني المجاورة لمنطقة الحريق.

الدفاع المدني بجدة يعلن سيطرته على حريق جدة التاريخي

قال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن 10 من فرق الدفاع المدني بمدني جدة تمكنت من إخلاء 60 شخصا كانوا متواجدين أثناء اندلاع الحريق إلى مناطق آمنة ، وعملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي نشب في واجهة ست بنايات تأثرت نتيجة الحريق منها بيت القمصاني وبيت العشماوي وبيت عبدالعال ، و كانت جميعها مأهولة بالسكان وتقع ضمن نطاق المنطقة التاريخية.

بداية اندلاع الحريق

بناء للمعلومات الأولية المتوفرة لدى المحققين فإن الحريق اندلع في بناية مشيدة بالطوب المبني من الحجر المنقبي والطين البحري مسقوفة بالخشب مكونة من أربعة أدوار، ثم امتدت ألسنة اللهب إلى مبنيين آخرين من ضمن المباني التاريخية عن طريق الرواشين الخشبية المشيدة في واجهة البنايات والتي تعرضت في وقت لاحق للانهيار ، كما تضرر من جراء الحريق 3 مبان أخرى ليصل العدد إلى  6 مبان وصلت إليها ألسنة اللهب عن طريق الرواشين. وأكد العقيد سرحان أن الحادث تم السيطرة عليه ولم ينجم عنه أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وكان محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد قد تابع مجريات الحريق، وأجرى اتصالا بمدير الدفاع المدني بجدة العقيد طلال بديوي، اطمأن من خلاله على صحة رجال الدفاع المدني، ووجه ببذل الجهد، مقدما شكره لرجال الإطفاء والإنقاذ على ما قدموه من جهود.