العثور على فتاة صغيرة تاهت في غابات سيبيريا لمدة 6 أيام

استمر المئات من رجال الإنقاذ والسكان المحليين في عمل دؤوب طيلة 6 أيام في تمشيط غابة كثيفة في سيبيريا برا وجوا للعثور على فتاة تدعى يانا توماتشيفا عمرها 14 عاما فقدت أثناء قيامها بقطف التوت البري بصحبة عائلتها.

230 رجلا و عشرات السيارات والمروحيات بحثوا عن الفتاة

وتم العثور على الفتاة في اليوم السادس من عمليات البحث، حيث كانت يانا على قيد الحياة في البرية في منطقة كراسنويارسك الروسية، واستمرت عملية الإنقاذ قرابة الأسبوع، حيث قام أكثر من 230 رجلا من ضباط الشرطة وموظفي الحرس الوطني والعسكريين والمتطوعين بتمشيط المنطقة، ومشط المنقذون مئات الكيلومترات من غابة تايغا فضلا عن الأراضي الممتدة على طول الأنهار والطرقات مستعينين بعشرات السيارات والمروحيات وطائرة إنقاذ.

نقل الفتاة إلى المستشفى

ونقلت تقارير صحافية عن المتحدث باسم وزارة الطوارئ الإقليمية قوله إنه تم العثور على يانا منهكة للغاية، وتم نقلها إلى المستشفى في كراسنويارسك وفقا لوكالة روسيا اليوم.

الفتاة عاشت على التوت البري لمدة 6 أيام

واختفت يانا، يوم الإثنين الماضي بعد أن ذهبت لقطف التوت برفقة والدتها وأخواتها، وانطلق كل منهم في اتجاه مختلف وعندما لم تظهر يانا حتى المساء قامت الأسرة بالإبلاغ عن ضياعها، وبعد 6 أيام من البحث المتواصل، تمكن فريق البحث من العثور على الفتاة، حيث كان للتوت البري الفضل في بقائها على قيد الحياة.