بالفيديو.. ماذا قال إمام الحرم ماهر المعيقلي للشاب غانم المفتاح ؟

استطاع الشاب القطري المكافح المعروف غانم محمد المفتاح، الذي يعيش دون أطراف سفلية من جسده، أن يطوف حول الكعبة المشرفة سبعة أشواط على يديه، رافضا الجلوس على كرسي متحرك وسط تسهيل من رجال الأمن خوفا عليه من الزحام، و وسط تهليل و تكبير من الطائفين في الحرم المكي الشريف، و حقق حلمه بتقبيل الحجر الأسود، و سعد بلقاء إمام و خطيب المسجد الحرام الدكتور الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي.

ماذا قال إمام الحرم ماهر المعيقلي للشاب غانم المفتاح ؟

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقاء إمام الحرم ماهر المعيقلي، مع الشاب غانم المفتاح، حين قبل جبينه و تحدث معه بطريقة أبوية حانية، حيث قال له :  " الله يحفظك و يسلمك من كل شر، و الله فرحان إني أسلم عليك، و عندما سمعت عنك قلت أنا أروح أسلم عليه، الله يسعدك و يتقبل منا و منك صالح الأعمال ".

رأي إمام الحرم ماهر المعيقلي بـ غانم المفتاح

عبر الشيخ ماهر المعيقلي في ما بعد عن سروره بلقاء الشاب القطري غانم المفتاح، أثناء تأديته للعمرة، مؤكدا أن هذا الشاب مثال يُحتذى به بالهمة العالية و التضحية و حب الدين ،حيث لم تكن الإعاقة مانعة له من تحقيق الكثير من الإنجازات و تأدية العبادات.

و أشار الشيخ إلى أن هذا الشاب المعوّق بهمته العالية أستطاع الطواف على يديه رغم إعاقته و إبتلاء الله له بينما غفل كثيرٌ من الأصحاء عن التلذذ بالتقرب إلى رب الأرض و السماء و تأدية مناسك العمرة و الطواف بالبيت العتيق مع أستطاعتهم و قدرتهم، سائلاً الله للجميع الهداية و الإعانة. .                    

و نوه الشيخ المعيقلي إلى أن إصرار الشاب القطري على تحقيق حلمه بأداء مناسك العمرة و الطواف حول الكعبة على يديه و تقبيل الحجر الأسود من دون استخدام كرسي متحرك، درس عظيم يغنى عن آلاف الكلمات و عشرات الخطب في علو الهمة و التضحية لهذا الدين سائلا الله له العافية و مزيدا من التوفيق و السداد .

 مقطع الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=2t7-Vjmxp9U