مسنة يتركها أبناؤها.. ويتكفل بها غريب

تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو مؤلم لسيدة تتحسب على أبنائها بحرقة وحسرة على عقوقهم لها ، بعد أن تركوها في إحدى دور الرعاية الاجتماعية . ويظهر الفيديو المسنة وهي تستمر في الصراخ والدعاء على أبنائها بقولها " حسبي الله ونعم الوكيل.. يا رب العالمين انصفني من عقوق الوالدين " بينما دخل شخصان وفتاة يبدو أنهما أبناؤها في جدال معها، بينما حاول آخر الاعتداء عليها، قبل أن يمنعه المتواجدون في المكان، ومن ثم حضر رجال الأمن و تدخلوا للسيطرة على الوضع.

استياء شامل من الحادثة

وقد استنكر المجتمع السعودي و مغردو تويتر تحديداً ما جرى تناقله في الفيديو وأنشأ أحدهم هاشتاق خاصا في تويتر " #مسنه_تدعو_على_أولادها_لعقوقهم".

و عبر المغردون عن أسفهم لما تعرضت له المسنة على يد أبنائها داعين المسؤولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتتبع المقطع والتحقيق في ملابساته وتوفير منزل مناسب للأم للعيش فيه، فيما دعا آخرون للتأني وتحري ملابسات الواقعة والوقوف على حقيقتها قبل توجيه الاتهام إلى الآخرين.

مواطن يتبرع للأم المسنة

لكن الخير باقٍ مهما كانت قسوة الأبناء ، فقد تبرع مواطن سعودي عرف باسم " أبو عمر " من المدينة المنورة للسيدة المسنة بمنزل خاص ومستقل و مؤثث وخادمة تهتم برعايتها . و نشر المواطن فيديو بصوته يطلب من الجميع نشره في كل مكان ، ويعرض فيه رغبته في مساعدتها وأنها ستبقى معه حتى الموت ، وقال أن من سيساعده سيكون شريكه في الأجر برعايتها . وأضاف أن هذه المرأة وبإذن الله سيذهب بها للمسجد النبوي أسبوعيا لتأخذ أجر الصلاة في المسجد وتسكن في مدينة من أطهر بقاع الأرض ، متابعا رجاءه المستمر بإيصال صوته للجميع فهي إن وافقت فهو شرف له وتاج على رأسه.

إقرأ أيضا

مسنة سعودية لكنها متفوقة دراسيا

كبار السن ينافسون الأطفال في اللهو بالثلج

مسنة سعودية تصوغ التراث حفاظا على هوية الأجداد