فيديو مؤثر لتوأم سيامي بعد عملية فصلهما

بثت أم أمريكية أول شريط فيديو لتوأميها الملتصقين من الرأس ، بعد شهرين من جراحة ناجحة تم خلالها فصل التوأمين ، وكشفت الأم سر سعادتها حين تمكن الشقيقان من احتضان بعضهما لأول مرة، الفيديو قصير للغاية بلغت مدته 14 ثانية فقط ، لكنه مؤثر للغاية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، فإن الأم نيكول ماكدونالد، وضعت في سبتمبر الماضي، توأميها الملتصقين من الرأس "جادون وانياس"، عبر جراحة قيصرية أجريت في مدينة شيكاغو ، وقرر الأطباء ضرورة إجراء جراحة لفصل التوأمين، كي يتمكنا من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي.

تكلفة فصل التوأم السيامي بلغت 2.5 مليون دولار

ووصلت تكلفة الجراحة إلى 2.5 مليون دولار وفقا لديلي ميل أيضا، ما دفع الوالدين نيكول وكريستيان ماكدونالد إلى طلب التبرعات لتغطية تكاليف الجراحة ، وفي شهر أكتوبر أجريت الجراحة في مستشفى مونتفيور في نيويورك.

جراحة فصل التوأم استمرت 27 ساعة

وقام بإجراء الجراحة فريق من الأطباء بقيادة دكتور جيمس جود ريتش، أستاذ المخ والأعصاب، يرافقه الدكتور أوريون تيبر، أخصائي جراحة التجميل، وقد تدرب الفريق الطبي كثيرا على إجراء الجراحة، مستعينين بنماذج ثلاثية الأبعاد، وقد نجحت الجراحة التي استمرت 27 ساعة.

وأظهر الفيديو القصير الذي شاهده أكثر من 13 ألف شخص على موقع يوتيوب لنشر وتبادل المقاطع المصورة، أظهر الطفلان معا في السرير وهما يناغيان بعضهما البعض ويحاولان لمس بعضيهما في منظر مؤثر للغاية.