سقوط طائرة تقل 81 شخصاً بينهم فريق كرة قدم بالكامل

أعلنت هيئة الطيران المدني الكولومبية صباح اليوم، أن طائرة تقل 81 شخصاً، بينهم فريق برازيلي لكرة القدم، تحطمت بوسط البلاد.

وأضافت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم، وكان فريق "شابيكوينسي" لكرة القدم ضمن 72 راكباً على متن الطائرة، فضلاً عن طاقم الطائرة التي كانت في طريقها إلى مطار ميديلين الكولومبي.

مطار ميديلين يؤكد نبأ سقوط الطائرة

من جهته، أكد مطار المدينة تحطم الطائرة التي غادرت من بوليفيا وتقل الفريق للعب في نهائي سود أمريكانا ضد أتليتيكو ناسيونال، وكتب مسؤولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا في المنطقة على تويتر "نؤكد أن الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال، يبدو أن هناك ناجين"، فيما تعمل فرق الانقاذ في موقع سقوط الطائرة بحثا عن ناجين.

نجاة اللاعب ألان روشيل

إلى هذا أفادت مصادر صحفية بأن مدافع فريق شابيكوينسي، ألان روشيل نجا من حادث تحطم الطائرة، وذكرت أن المدافع روشيلكان أول الناجين الذين تم تحديد هويتهم.

ايقاف أنشطة اتحاد أمريكا الجنوبية بكرة القدم

من جانبه، أوقف اتحاد أمريكا الجنوبية كل المباريات والانشطة الاخرى بعد تحطم الطائرة، وأكد الاتحاد إن رئيسه اليخاندرو دومينجيز في طريقه الى ميديين قرب موقع تحطم الطائرة، وأضاف في موقعه أنه تم تعليق كافة أنشطة الاتحاد حتى إشعار آخر.