مقتل مبتعث سعودي في أمريكا يثير المجتمع السعودي

مقتل المبتعث حسين النهدي في أمريكا

مقتل المبتعث حسين النهدي في أمريكا

قاتل المبتعثة ناهد المانع في بريطانيا

قاتل المبتعثة ناهد المانع في بريطانيا

المبتعث عبدالله القاضي الذي قتل في أمريكا أيضا

المبتعث عبدالله القاضي الذي قتل في أمريكا أيضا

تناقل رواد المواقع الاجتماعية خبر مقتل طالب مبتعث في أمريكا في هاشتاق حمل اسم #مقتل_مبتعث_سعودي_في_امريكا بألم واضح بعد تكرار وفاة بعض الطلبة المبتعثين في دول العالم مثل عبدالله القاضي و ناهد المانع و غيرهم .

القنصلية العامة للمملكة في هيوستن بأمريكا توضح تفاصيل مقتل المبتعث

أفادت القنصلية السعودية في هيوستن بأنها تلقت يوم الاثنين 30 محرم 1438 هـ الموافق 31 أكتوبر 2016 م اتصالا من رئيس النادي الطلابي في جامعة ويسكنسن يفيد بتعرض الطالب الدارس على حسابه الخاص حسين بن سعيد بن عبدالله النهدي لحادث اعتداء بالضرب من قبل شخص مجهول مما أدى إلى تعرضه إلى إصابات خطيرة بالرأس أدت إلى وفاته رحمه الله.

وقامت القنصلية على الفور بإيفاد رئيس قسم الشؤون القانونية بالقنصلية للسفر إلى مدينة Menomonie في ولاية ويسكنسن للتواصل مع السلطات الأمنية المختصة بالمدينة للوقوف على ملابسات القضية والظروف المحيطة بهذا الحادث المؤلم والاطلاع على سير التحقيقات والإجراءات المتبعة من قبل السلطات الأمنية ، كما قامت القنصلية بتعيين محام لمتابعة هذه القضية من جميع الجوانب الإجرائية والأمنية والقضائية.

وبينت القنصلية أنها قامت بالتواصل مع أسرة الطالب رحمه الله  ومع السلطات المختصة لاستلام الجثمان واستكمال الإجراءات النظامية والقانونية اللازمة لنقل الجثمان إلى ذويه في المملكة بأسرع وقت ممكن ، كما أنها ستستمر في متابعة القضية من جميع جوانبها.

تفاصيل مقتل المبتعث حسين النهدي

يبلغ المبتعث حسين النهدي من العمر 24 عاما و قد تعرض للاعتداء من قبل مجهول مما تسبب في حدوث نزيف داخلي بالدماغ ووفاته إثر ذلك بعد نقله للمستشفى ، و أوضحت جامعة نجران أن الطالب حسين النهدي موظف اداري في الجامعة، وطلب إجازة استثنائية لإكمال دراسته في المحاسبة على نفقته الخاصة منذ العام الماضي.

و أوضح شقيق حسين أنه يستبعد أن تكون السرقة دافعا للاعتداء، كون شقيقه بسيط الحال ولم يكن يرتدي ما يغري بسرقته، مشيرا إلى أنه يظن أن الدافع وراء الجريمة كراهية العرب والمسلمين ، كما أن علاقة شقيقه كانت طيبة مع الجميع، وكان ينوي زيارة أهله بعد إنهاء إجراءات قبول البكالوريوس، حيث أنهى دراسته للغة الإنجليزية.

و أصدرت شرطة المدينة بيانا أوضحت فيه أنها تجري تحقيقا في الاعتداء على طالب سعودي، وعند وصولها لمكان الحادث عند الثانية فجرا وجدته فاقدا للوعي، ونزف من فمه وأنفه، ونقل على الفور إلى المستشفى، وتوفي في اليوم التالي ، وزادت وفقا لرواية الشهود أن رجلا أبيض يبلغ طوله ستة أقدام هاجم النهدي، وفر هاربا قبل وصول الشرطة.