لهذه الاسباب نميل الى سماع الموسيقى الحزينة

لهذه الاسباب نميل الى سماع الموسيقى الحزينة

لهذه الاسباب نميل الى سماع الموسيقى الحزينة

من منا لا يميل ويحب ان ينفرد بسماع الموسيقى الحزينة المؤثرة، ومن منا لا يشعر بها وبكل نغماتها التي تمس القلوب، فما السر في ذلك يا ترى؟

سر الميل والانجذاب الى سماع الموسيقى الحزينة

وفقا لما نشرته مجلة " Frontiers in Psychology " فقد اكتشف باحثون من بريطانيا وفنلندا ان حب الاستماع الى الالحان الحزينة يرتبط بشكل كبير بالقدرة على التعاطف. 

وقد توصل الباحثون الى هذه النتيجة الهامة بدراسة مجموعة من المشتركين في التجربة، حيث تم تعريضهم للاستماع الى موسيقى حزينة غير معروفة لهم، ثم سؤالهم بملأ الاستمارة والاجابة عن بعض الاسئلة قبل الاستماع، وكذلك بعده بغرض التعرف على مشاعرهم وقت الاستماع.

كما قام العلماء برصد معدل ضربات القلب والنشاط الكهربائي للجلد للمشاركين أثناء الاستماع إلى الموسيقى ، مع الاخذ في الاعتبار الخصائص الشخصية للمشاركين في التجربة، وتحديدا الاذواق الموسيقية وما اذا كانوا يميلون الى الماضي ام لا.

فتبين للعلماء ان ردود الفعل العاطفية على الموسيقى الحزينة قد ارتبط بثلاثة عوامل هي الاسترخاء والتعاطف والقلق، كما لاحظوا ان الاشخاص الذي يمتلكون عاطفة كبيرة ويشعرون بالحزن والشفقة في ان واحد يستمتعون بالموسيقى الحزينة اكثر من غيرهم، اذ عرفوا بـ "عشاق الحزن".