ما قصة السعوديين الذين خرجوا للصيد فتاهوا في البحر 3 ايام ؟

بعد العثور على المفقودين

بعد العثور على المفقودين

عودة الشباب بعد رعب استمر 3 ايام

عودة الشباب بعد رعب استمر 3 ايام

بعد ثلاث ايام يعود الشباب للحياة بجهود حرس الحدود

بعد ثلاث ايام يعود الشباب للحياة بجهود حرس الحدود

صور بعض الشباب التي تناقلها الجميع في تويتر

صور بعض الشباب التي تناقلها الجميع في تويتر

خمسة ايام مضت على عودة شباب سعوديين من الموت بعد اختفائهم و هم في رحلة لجزيرة فرسان جنوب المملكة ليغيبوا في البحر لمدة ثلاث ايام ،  وقد تفاعل الجميع في هاشتاق خاص اطلق للبحث عنهم حمل اسم #مفقودين_جزيرة_فرسان و كثرت القصص و الاشاعات عن الشباب المفقودين الا ان الاحداث اتضحت بعد ذلك .

٦٦ جزيرة تجذب السياح في السعودية

ما القصة الحقيقية خلف اختفاء الشبان الستة؟

بدات القصة عندما قرر الشباب الخروج للصيد في جزيرة الفرسان الواقعة بالقرب من منطقة جازان جنوب غرب السعودية ، و بعد الانتهاء من الصيد قرر الاصدقاء السباحة ، الا ان المركب تغير اتجاهه بسبب الرياح لياخذهم باتجاه الجنوب لليمن بدل الشمال حيث جزيرة فرسان .

و لعدم خبرة الشباب في الابحار لم يكتشفوا بانهم في الطريق الخاطئ الا بعد نصف ساعة و رغم ذلك استمر الشباب في الابحار لنصف ساعة اخرى رغبة منهم في الوصول لشاطئ جزيرة فرسان الا ان الامر قد طال و لم يصلوا !!

وقد اكتشفوا بعد ذلك انهم يتجهون في الطريق الخاطئ و انهم اصبحوا اقرب لليمن من جزيرة فرسان و كانت الساعة قد اصبحت العاشرة ليلا ، و حاول الشباب العودة بعكس الطريق للوصول للجزيرة الا ان المنطقة كانت مليئة بالشعاب المرجانية و رغم اعتقادهم بانهم في الطريق الصحيح الا ان القارب كان يتوجه اكثر لليمن من الجزيرة .

جزيرة ام الكتف تجذب السياح و هواة الغوص

صوت المدافع كشف موقعهم

بعد ان استمر الشباب بالابحار في البحر خلال الليل وصلوا لمنطقة سمعوا فيها صوت الانفجارات الناتجة من القصف بين الحوثيين و قوات التحالف ليعلموا حينها بانهم اقرب للحدود اليمنية عن جزيرة فرسان ، فقرر الشباب المكوث في نفس المكان و اغلاق انوار القارب ، و عندما اشرقت شمس صباح يوم الجمعة تمكن الأصدقاء من معرفة الاتجاهات من الشمس ليتجهوا نحو الشمال في اتجاه جزيرة فرسان، الا ان القارب توقف بعد نصف ساعة بسبب نفاد البنزين ، و لم يتوقف القارب فقط بل اكتشف الجميع ان المياه التي كانت بحوزتهم نفدت .

و في الليلة الثانية ازداد اصوات القصف اقوى من الليلة السابقة ، ومع مرور الوقت تعرض الجميع للجفاف و عاشوا الكثير من التفاصيل المؤلمة ، و في اليوم الثالث استطاعت هليكوبتر سعودي ايجادهم بعد بحث استمر 3 ايام عاش فيها الجميع في رعب و خوف و الم و لم تمض سوى 10 دقائق حتى وصل حرس الحدود ،  لتنتهي قصة الشباب الذين عاشوا في رعب متواصل لمدة 3 ايام وسط البحر على دوي القصف في المنطقة اليمنية المجاورة للحدود السعودية .

لعشاق الجزر قريبا جزر السعودية تحتضن عشاقها