طالب اماراتي يدرس الطاقة المتجددة دعما لمشروعات وطنه

طالب اماراتي يدرس الطاقة المتجددة دعما لمشروعات وطنه

طالب اماراتي يدرس الطاقة المتجددة دعما لمشروعات وطنه

عبدالرحمن عبدالله المرزوقي هو شاب وطالب اماراتي يبلغ عمره (23 عاما)، يطمح ان يفيد وطنه الحبيب بدعمه للمشروعات الاستثمارية التي يقوم بها من خلال تخصصه في الهندسة الكيميائية.

انتاج طاقة نظيفة

يهتم الطالب المرزوقي بدراسة الطاقة المتجدد املا في انتاج طاقة نظيفة لتلائم تطبيقات الحياة المتطورة التي تشهدها المجتمعات اليوم، وخصوصا تنويع الاقتصاد، وتطوير راس المال البشري اللازم لبناء اقتصاد منتعش ودائم. ويرجع اهتمامه بدراسة الهندسة الكيميائية لوجود علاقة بينها وبين الاقتصاد ومجالات متعددة تفتح مجالات كثيرة للابداع والتفوق بما يصب في مصلحة المشروعات التي تتبنيها الدولة بهدف الاستثمار والتنمية.

الدراسة بالجامعة

يتابع المرزوقي، الان دراسته جامعة اريزونا بالولايات المتحدة، من اجل تحقيق استفادة كبيرة لوطنه في مجال تخصصه في خدمة "الطاقة المتجددة، حث بدأ بابتكار انجاز بسيط يشير الى اهمية الطاقة النظيفة والمتجددة، وذلك من خلال تعاونه مع بروفيسور متخصص في الطاقة المتجددة.

وبحسب ما نشرته "الامارات اليوم" فقد صمم المرزوقي من قبل فرنا يعمل بالطاقة الشمسية، بالتعاون مع مجموعة من الطلاب، حاز على المركز الثاني في مسابقة متخصصة على مستوى الجامعة.

وقد حرص المرزوقي على ان يكون طالبا متميزا بدراسته، ما اهله للحصول على فرصة الدراسة بالخارج من خلال حصوله على بعثة مجلس ابوظبي للتعليم، بالتعاون مع "شركة مبادلة للتنمية" ضمن "بعثة النخبة للتكنولوجيا المتقدمة"، ما اهله لاحقا للفوز بمقعد في "كلية المتميزين" في الجامعة، والمخصصة لـ"طلاب النخبة"، والذي يتمنى من خلال التعليم بها ان يفيد وطنه بكل ما يساهم في انتعاش اقتصادها ويزيد من تنمية المجتمع بها.