تحذير: اعصار في هاواي وعاصفة في فلوريدا

اعصار في هاواي وعاصفة في فلوريدا

اعصار في هاواي وعاصفة في فلوريدا

حذرت سلطات الارصاد الجوية في الولايات المتحدة الامريكية سكان جزيرة بيج في هاواي من اعصار زاحف من المتوقع أن يجلب رياحا قوية وامطارا غزيرة، كما حذرت الارصاد سكان فلوريدا من عاصفة استوائية  قادمة.

الاعصار مادلين يضرب هاواي بسرعة 185 كم في الساعة

ووفقا لوكالة رويترز فقد رصدت الارصاد الجوية الاعصار مادلين على بعد 600 كيلومتر شرقي بلدة هيلو، ومن المتوقع أن تصبح العاصفة قريبة على نحو خطر اليوم الاربعاء، وجرى تصنيف مادلين كاعصار من الفئة الثالثة تحرك رياحا سرعتها القصوى 185 كيلومترا في الساعة ولكن من المتوقع أن تضعف بعض الشيء لاحقا .

هل السعودية ستواجه إعصار جديد غير تشابالا ؟؟

تعرف على تأثير إعصار شابالا على السعودية وعمان واليمن

إعصار ساندي قرّب بين أوليفيا وايلد وجاسون سوديكس

توزيع رمل في فلوريدا تحسبا لعاصفة قادمة

وفي ولاية فلوريدا بدات السلطات بالفعل بعد تحذيرات الارصاد الجوية، في توزيع اجولة الرمل بينما يتجه منخفض استوائي نحو ساحل خليج المكسيك.

2016 عام العواصف و الاعاصير

يشار هنا الى أن هيئة المناخ الامريكية كانت قد توقعت في تقرير لها مؤخرا أن يكون موسم الاعاصير عام 2016 هو الاقوى منذ عام 2012، الذي شهد اعصار ساندي في منطقة الكاريبي والولايات المتحدة، ووفقا للتقرير فإن موسم 2016 قد يشهد ما بين 12 إلى 17 عاصفة استوائية، قد تسفر عن وقوع ثمانية اعاصير، وشهد هذا الموسم حتى الان اربع عواصف كبيرة، تسببت اثنتان منها في حدوث اعاصير، ضربت اربع منها اليابسة، وهي بوني في ساوث كاليفورنيا وكولين في فلوريدا ودانيل في ايسترن مكسيكو وإرل الذي ضرب بليز ومكسيكو.