تويتر يشعل الجدل حول مطالبات بتقليل المهر في السعودية

هل المهر فعلا السبب الحقيقي الذي يعيق الشباب من الزواج ؟

هل المهر فعلا السبب الحقيقي الذي يعيق الشباب من الزواج ؟

تكاليف الزواج ايضا تؤثر على الشباب وليس المهر فقط

تكاليف الزواج ايضا تؤثر على الشباب وليس المهر فقط

السعوديات يطالبن بحقهن في المهر وعدم تقيدها بمبلغ محدد

السعوديات يطالبن بحقهن في المهر وعدم تقيدها بمبلغ محدد

اطلق احد المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة حملت هاشتاق يطالب فيه بتخفيض المهر ، و كتب  فيه انه لا يرغب بدفع اكثر من 30 الف ريال فقط مهرا لزوجته .

الا ان الهاشتاق اشتعل في تويتر و تفاعل معه المغردون من كل مدن السعودية ، ليؤكد البعض مطالبته بتخفيف مبلغ المهر فعلا ، و جعله لا يزيد عن 30 الف ريال ، و حمل اسم الهاشتاق الخاص بذلك اسم #توحيد_المهر_30ألف لدور جدل كبير بين المشاركين فيه .

السعوديات يعارضن حملة للشباب للمطالبه بتحديد مبالغ المهور

الهاشتاق بين مؤيد ومعارض :

انقسمت التغريدات في الهاشتاق لعدة اراء ما بين مؤيد و معارض ، فالمؤيدون تمسكوا بحجة ان الكثير من الشباب لا يستطيعون الزواج بسبب غلاء المهور ، بينما رد المعارضون بان غلاء المهر ليس السبب الوحيد في عدم زواج الشباب و لكن التكاليف المرافقة للزواج هي ما يعيق زواجهم .

 سعودي يعلن زواج ابنته بدون مهر

السيدات كان لهن راي اخر :

اتفقت اغلب الردود بين السيدات على معارضتهن لفكرة الهاشتاق و ليس المبلغ المالي المحدد ، معلقات على ذلك بقولهن ان الموضوع لا يجب ان يحدد برقم ، و ان الاساس هو تقديرها كمراه لها حقوقها و ليست كسلعه تباع و تشترى بالمال ، مؤكدات ان المهر هو حق من حقوقها التي كفلها الله لها .

 و وجدت بعض السيدات ان موضوع المهر يجب ان يناقش بين الزوجين و ذويهم دون الخضوع لقانون او الزام البعض بحد ادني او اعلى لمبلغ المهر ، مؤكدات انه حينما يكون الزوج قادرا على دفع التكاليف الخاصة بالزواج مع مبلغ المهر العالي فلا يجب ان يلزم بحد معين .

مهر عروس سعودية حفظ سورة الملك