عاد من الموت بفضل ضمير الاطباء

عاد من الموت بفضل ضمير الاطباء

عاد من الموت بفضل ضمير الاطباء

بعد ان توفي شاب اماراتي البالغ من العمر 20 عاما، وفاة سريرية وفقا لتقدير الاطباء، عاد مجددا الى الحياة بفضل ضمير الاطباء وبفضل محاولاتهم التي كان لها الفضل في عودته للحياة الطبيعية مرة اخرى.

الاطباء ينصحون .. لا تهملوا وخز اليدين

التفاصيل

في التفاصيل، وبحسب ما نشرته الصحف المحلية الاماراتية، فقد نجح فريق طبي في ابوظبي في انقاذ شاب مواطن من وفاة مؤكدة بعد ان مات سريريا اثر تعرضه لاصابة بليغة في الرأس، نتج عنها حدوث كسور في الجمجمة، وتعرض المخ لاصابة بليغة سببت تلف واضطرابات في الاعصاب.

فريق طبي سعودي ينجح في استئصال ورم خبيث لفتاة

محاولات مثمرة

وقد قامت الجهات الطبية المختصة في ابوظبي، بمراسلة العديد من المستشفيات المحلية والخارجية، بهدف انقاذ الشاب من الموت، خصوصا وان حالته حالت دون سفره للعلاج في الخارج.

وقد نجحت تلك المراسلات في انقاذه حيث تبنت مستشفى يونيفرسال علاج الحالة، وتم نقل الحالة من المنطقة الغربية الى مبنى المستشفى الكائن في مدينة ابوظبي على متن طائرة مروحية، وتم اخضاعه لعملية جراحية استمرت ست ساعات بذل خلالها الاطباء قصارى جهدهم لانقاذ المريض.

وعن حالة الشاب افاد الدكتور حسنين حيدر شاه رئيس التخطيط الاستراتيجي واستشاري الاعصاب وعلاج الالم في المستشفى احد طاقم الاطباء اثناء اجراء العملية الجراحية، ان الحالة كانت في وضع حرج للغاية، وشخصت وفاة سريرية، وعند نقل المصاب إلى المستشفى تم وضعه في العناية المركزة وتمت متابعة التشخيص الدقيق له، حيث تبين ان اجزاء من المخ لا تزال حية وجيدة، ومن هنا كتبت النجاة له بفضل الله سبحانه وتعالى، ولحرص الاطباء على انقاذه، وعدم يأسهم من حالته، خصوصا بعد ان مات سريريا. 

ام استرالية تنجب 5 توائم بدون منشطات

معجزة السماء

واستكمل شاه حديثه عن الحالة بتعبيره عن سعادته بترتيبات القدر، حيث تواجد استشاري جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، بروفيسور هارون شودري، في ابوظبي في هذه الاثناء، حيث كان يشارك في مؤتمر طبي بدبي، فتابع على التقارير الطبية لحالة الشاب، مقررا الاطلاع على الحالة بنفسه، وبشكل مباشر، وشارك في اجراء العملية الجراحية للشاب ونجح الطاقم الطبي في انقاذ الشاب.