سعودي يولد زوجته بنفسه في احدى المستشفيات الخاصة بمكة!

زوج سعودي يولد زوجته بنفسه

زوج سعودي يولد زوجته بنفسه

زوج سعودي في احدى المستشفيات الخاصة

زوج سعودي في احدى المستشفيات الخاصة

اصر الطبيب على الرفض وخرج من غرفة الزوجة

اصر الطبيب على الرفض وخرج من غرفة الزوجة

ارتفعت نسبة العمليات الجراحية للولادة القيصرية من بين الولادات في السعودية خلال السنوات الاخيرة، خاصة تلك الولادات التي تتم في المستشفيات الخاصة، حيث يعد التربح من ثمن اجراء الجراحات القيصرية من اهم عوامل تزايد نسبة تلك العمليات في الفترة الاخيرة، و الذي يتم عبر اقناع الحامل بسهولة و يسر تلك العمليات و قلة مخاطرها مقارنة بالولادة الطبيعية، او تاكيد الاطباء للبعض من النساء خطورة وضعها و استحالة اتمام ولادتها بشكل طبيعي !

و لكن لم تفلح محاولة احدى المستشفيات الخاصة في اقناع مواطن سعودي رفض اجراء عملية قيصرية لزوجته، بل ان اصراره على الرفض تطور حتى اضطر الى ان يقوم هو بنفسه بتوليد زوجته " طبيعيا "!  

سعودي يولد زوجته بنفسه
حدثت هذه الواقعة الغريبة داخل احدى المستشفيات الخاصة بمكة المكرمة، و في التفاصيل التي اوضحها الزوج للصحف المحلية، انه احضر زوجته للمستشفى بعد شعورها بالام الولادة، فكشفت عليها طبيبة، و اكدت له انها في حالة ولادة، مشيرة الى عدم حاجتها لعملية قيصرية. 

و اثناء مخاض الزوجة خرجت الطبيبة التي كشفت على زوجته في اول الامر من المستشفى عقب انتهاء دوامها، فحضر طبيب اخر ليكشف على الزوجة، و اصر الطبيب على ان الزوجة في حاجة لولادة قيصرية، و لكن الزوج رفض الاستجابة لكلام الطبيب، و في الوقت نفسه رفض الطبيب اتمام الولادة طبيعيا. 

و بعد شد و جذب بين الزوج و الطبيب، خرج الطبيب و بقي الزوج مع زوجته في الغرفة، حتى جاءها المخاض و بدا الطلق في الاشتداد، و على الرغم من استغاثة الزوج الا ان احداً لم يعره اهتماماً في المستشفى، فاضطر لتوليد زوجته بمفرده !

علما بان احدى الممرضات قد حضرت بعدما اكملت الزوجة الولادة، و اخذت حينها المولود و الزوجة الى غرفة العمليات، و قطعت الحبل السري، و اجرت اللازم حيال ذلك.

شكوى الزوج
يُذكر بان الزوج قد اكد ان المستشفى امتنعت عن اعطائه شهادة ميلاد لطفله، لمطالبته بدفع مبلغ 3500 ريال قيمة الولادة الطبيعية التي قام فيها بنفسه، الا انه رفض دفع هذا المبلغ واصر الى انه لن يدفع سوى  1700 ريال قيمة الكشوفات فقط، و بناء عليه تقدم بشكوى رسمية للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، و ذلك بعد ما تقدم بشكوى لمدير المستشفي الذي لم يلقي لها اي اهتمام، و طالب الزوج الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بان تنصفه، و تحاسب المستشفى و الطبيب على الضرر النفسي و المعنوي و المادي الذي تعرضت له زوجته برفض اجراء الولادة و ابتزازهم له وعدم تسليم شهادة تبليغ الميلاد لمولوده.